الصحة: افتتاح مركز بهبهاني لزراعة النخاع مطلع الشهر المقبل

أعلن مدير منطقة الصباح الصحية د.عادل العصفور عن افتتاح مركز بهبهاني لزراعة النخاع مطلع الشهر المقبل، وذلك بعد أن وعد المتبرع بتسليم المركز خلال الشهر الجاري، لافتاً إلى أن هذا سيتم بعد إجراء المسح البيئي والتأكد من خلو المركز نهائيا من البكتريا والفطريات.

وأوضح العصفور في تصريح له اليوم أن بدء العمل في المبنى الجديد للعيادات الخارجية بمستشفى البحر للعيون، والذي جاءت بتبرع من محمد عبد الرحمن البحر قيمته 3 مليون دينار، على أن يتم الانتهاء من إنشاء وتجهيز المبنى في مدة زمنية أقصاها 12 شهرا.

وأشار العصفور إلى انجاز الكثير من المشاريع التأهيلية والإنشائية في مستشفيات الصباح خلال هذه الفترة، مبيناً أن الوقت الحالي يتم تأهيل مستشفى بن سينا، وتوسعة حوادث الجراحة والباطنية، بالإضافة إلى العيادات التخصصية في الرازي، وكذلك إنشاء مركز جديد لأمراض الكلى مقابل مركز حامد العيسى بتبرع الخيرين.

وبين أن ميزانية المشاريع التأهيلية لمنطقة الصباح تقدر بنحو 10 مليون دينار مقسمة على 5 سنوات وسيتم تقسيمها بنسب سنوية، مشيراً إلى أن  ميزانية السنة الأولى والثانية معاً بلغت 3 مليون دينا بمعدل 30% من قيمة الميزانية وهو ما يعني أن نصيب المشاريع التاهيلية المستقبلية للسنوات الثلاث المقبلة 70% من القيمة العامة بما يعادل نحو 7 مليون دينار.

 

×