رئيس الوزراء: المباحثات مع ولي العهد السعودي جاءت في نطاق التواصل والتشاور

اختتم سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية الشقيقة استغرقت يوما واحدا.

وكان في مقدمة مودعي سموه صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وسفير دولة الكويت لدى الرياض الشيخ ثامر جابر الاحمد الصباح وقنصل عام دولة الكويت في مدينة جدة صالح علي الصقعبي وعدد من اعضاء البعثات الدبلوماسية الكويتية العاملة لدى المملكة العربية السعودية.

واكد سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء في تصريح صحافي لدى مغادرته والوفد المرافق لسموه اعتزازه البالغ بزيارة بلده الثاني المملكة العربية السعودية والتواجد بين اهله ولقاء اخوانه المسؤولين بالمملكة والتشاور والتباحث معهم في كل ما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وأعرب سموه عن تقديره الكبير لحسن الاستقبال وكرم الضيافة والحفاوة البالغة التي حظي بها والوفد المرافق خلال الزيارة التي جسدت الروابط الاخوية العميقة والعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وقال انه تشرف بلقاء صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حيث نقل لسموه تحيات أخيه حضرة صاحب السمو امير البلاد وأخيه سمو ولي العهد حفظهم الله ورعاهم الى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وتمنياتهم له بموفور الصحة والسعادة وللمملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق مزيدا من التقدم والخير والازدهار.

وأضاف ان لقاءه مع صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع جرى في اجواء اخوية وودية عكست روح الاسرة الواحدة التي تميز العلاقات الخاصة بين البلدين الشقيقين وقيادتهما الحكيمة.

وأشار الى ان تلك المباحثات جاءت في نطاق التواصل الاخوي والتشاور الدائم بين الاشقاء والتنسيق المستمر بين البلدين فيما يخدم مصالحهما ومصالح دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بصفة عامة.

وأوضح ان العلاقات بين دول مجلس التعاون الشقيقة وصلت الى مرحلة متميزة جدا بلغت حد التكامل الذي يحقق التعاون الشامل في كافة المجالات.

وجدد سموه التأكيد على ان مجلس التعاون اصبح اليوم بفضل وحدة شعوبه وحكمة قادته قوة اقليمية ودولية فاعلة ومؤثرة في كافة القضايا والمجالات كما انه اصبح ركيزة اساسية لاستقرار المنطقة.

 

×