الخدمة المدنية: تجديد الاتفاقية التدريبية مع مركز اليابان الدولي

قال وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد حمد الرومي ان الديوان ومركز اليابان للتعاون الدولي جددا الاتفاقية بينهما التي تعنى بالدورات التدريبية للكوادر الوطنية العاملة لدى الجهات الحكومية.

وأضاف الرومي في تصريح صحافي لدى استقباله بمقر الديوان اليوم نائبة الرئيس في مركز اليابان للتعاون الدولي ماساكو كيشيموتو وخبير تطوير الموارد البشرية للشرق الاوسط توكويا كاناموري ان التعاون بين الجانبين يهدف الى رفع كفاءة الاداء الوظيفي للموظفين الكويتيين والاستفادة من امكانات وخبرات اليابان المتميزة اداريا وفنيا ومن التجربة اليابانية الرائدة لاسيما تنمويا.

وأشاد بالتعاون المتواصل بين دولة الكويت وجمهورية اليابان في شتى المجالات خصوصا المتعلقة بالتدريب والتطوير الاداري.
وأكد نجاح الدورات التدريبية السابقة التي عقدت في اليابان لفنيي وزارات الصحة والكهرباء والماء والاشغال العامة مبديا رغبة ديوان الخدمة المدنية في استمرار التعاون مع مركز اليابان للتعاون الدولي في مجالات التدريب المستقبلية.

من جانبها أكدت كيشيموتو حرص بلادها على استمرار التعاون في شتى المجالات مع دولة الكويت الصديقة مشيدة بمستوى الاداء التنموي الحكومي والتطوير الدائم للعاملين في الجهاز الحكومي الكويتي.

وأعربت كيشيموتو عن تقدير الجانب الياباني لما لقيه أعضاء الوفد الزائر الى الكويت من حسن الاستقبال وطيب الاقامة.
وتضمنت الاتفاقية الاجراءات المتعلقة بتدريب موظفي الجهات الحكومية في اليابان وجدولة البرامج التدريبية وبحث التسهيلات الخاصة بالسفر والاقامة للمتدربين فضلا عن الاستفادة من المستشارين والخبرات اليابانية لدعم مختلف المشاريع الادارية والتنظيمية والفنية في الكويت.

ومن المتوقع أن يطلع أعضاء وفد مركز اليابان للتعاون الدولي خلال زيارتهم الحالية الى البلاد على الاحتياجات التدريبية لوزارات الصحة والاشغال العامة والكهرباء والماء والمتعلقة بالاتفاقية.