الصحة: إنعقاد المؤتمر الأول للتخطيط الاستراتيجي في الرعاية الصحية 13 الجاري

تنظم وزارة الصحة (مؤتمر الكويت الأول للتخطيط الاستراتيجي في الرعاية الصحية) وذلك خلال الفترة بين 13 و 15 شهر مايو الجاري بمشاركة خبراء ومختصين.

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون التخطيط والجودة ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور وليد الفلاح في تصريح صحافي اليوم ان المؤتمر يعد الأول من نوعه على مستوى دولة الكويت داعيا المهتمين بهذا المجال في وزارة الصحة الى المشاركة فيه.
وأوضح الدكتور الفلاح لن وزارة الصحة منذ ثمانينيات القرن الماضي بدأت بوضع خطط استراتيجية لتطوير الخدمات الصحية في البلاد مشيرا الى أنه خلال تلك الفترة كان هناك توسع كبير لهذه الخدمات من حيث الكفاءة وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وذكر ان التخطيط الصحي عملية مستمرة لادارة وتوجيه الموارد البشرية والمالية نحو تحقيق الأهداف المستقبلية في مجال الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية وتحسين نظام الرعاية الصحية وفق أولويات محددة وبتكلفة معقولة.

وبين انه مع النهوض المستمر لخدمات الرعاية الصحية وارتباطها بخطة التنمية للدولة يصبح الاهتمام بعملية التخطيط الصحي ضرورة لاكتساب أساليب جديدة ومهارات لتحسين قدرات التخطيط لدى مسؤولي الوزارة والعاملين في المجال الصحي على جميع المستويات.

 

×