اتحاد العمال: اطلاق لجنة تأسيسية لاشهار حزب العمال الكويتي ليكون كيان سياسي

كشف رئيس الإتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت عبد الرحمن السميط عن توجه الإتحاد توجيه شكوى ضد وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل شهر يونيو القادم أمام منظمة العمل الدولية لتهديد وزيرة الشؤون ذكرى الرشيدي الاتحادات وجمعيات النفع العام بالحل إذا شاركت في العمل السياسي.

وأعلن السميط خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الإتحاد مساء أمس تحت عنوان " الفساد الحكومي بين الواقع والمسؤولية" عن إطلاق اللجنة التأسيسية لإشهار حزب العمال الكويتي، والذي نسعى من خلاله إلى العمل على بلورة كيان سياسي موحد لجميع العمال والموظفين، يترأس اللجنة رئيس نقابة العاملين في وزارة النفط عادل الحدب.

ولفت إلى أن الدعوة لهذا الكيان السياسي أتت بسبب منع حظر القانون وحرمان النقابات ومؤسسات المجتمع المدني من مسار العمل السياسي، ولتجنب التهديد المستمر بحل الجمعيات المهنية والنقابات.

كما كشف السميط عن تشكيل لجنة لرصد انتهاكات حقوق العمال سواء مواطنين أو وافدين يترأسها نائب رئيس الإتحاد عجمي المتلقم، ولجنة لمكافحة الفساد المالي والإداري يترأسها رئيس نقابة القانونيين حمد الوردان.

ومن جهته قال رئيس لجنة رصد انتهاكات حقوق العمال والموظفين ونائب رئيس الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت عجمي فلاح المتلقم أن أهداف اللجنة هي الحفاظ على حقوق ومكتسبات العمال والموظفين التي كفلها الدستور والقانون والعمل على تطبيق العدالة بالرواتب والأجور بحسب المؤهل والمسمى الوظيفي وكذلك التركيز على الانتهاكات لحقوق العمال والموظفين المباشرة والغير مباشرة والعمل على تحقيق مطالب الطبقة العاملة وضمان استقرار وظيفي لهم.

ومن جهته قال رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد ورئيس نقابة القانونيين حمد الوردان نظراً لكثرة المخالفات القانونية التي ترتكبها حكومة دولة الكويت ، رأى لاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت التصدي لهذا العبث الحكومي  من خلال تشكيل هذه اللجان التي تعنى بمحاربة الفساد القانوني والإداري والتشريعي والمالي في كافة وزارات الدولة ومؤسساتها.

وبدوره قال رئيس نقابة المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب سعيد الهاجري أصبح الفساد الحكومي يشار له بالبنان من كثرته وأصبحنا مضرب المثل في تصدير الفساد وكان ذلك واضح من خلال تعيينات القياديين في وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة.

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد ورئيس نقابة العاملين بديوان الخدمة المدنية على التويجري ان الفساد استشرى في كافة قطاعات الدولة ويجب محاربة والقضاء علي كل من تسول له نفسه ان يتعدى وينتهك حقوق الطبقة العاملة.

وقالت رئيسة لجنة المرأة في الاتحاد الوطني لموظفي وعمال الكويت هديل معرفي عند بداية تأسيس لجنة المرأة في الوزارة واجهتنا الكثير من الاستفسارات والصعوبات ولكن مع مرور الأيام أثبتت اللجنة نجاحها وقدرتها علي تقديم الصورة الصحيحة للمرأة العاملة ومطالبتها بالحق جنبا الي جنب مع الرجل.

ومن جهته أعلن رئيس نقابة العاملين بوزارة النفط عضو الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت عادل الحجب انطلاق اللجنة التأسيسية لإشهار حزب العمال الكويتي مشيراً ان أهداف اللجنة هي العمل علي بلورة كيان سياسي موحد لجميع العمال والموظفين في الكويت تحت مظلة واحدة وتعمل وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها في البلاد.