وزير الاعلام: العمل الثقافي في الجهات الحكومية والخاصة هام لدعم الوحدة الوطنية

بحث وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان خلال اجتماع المجلس عددا من القضايا والمشاريع الثقافية المتعلقة بخطة التنمية في السنوات الخمس المقبلة.

وأكد الحمود بحسب بيان صحافي صادر عن وزارة الاعلام اليوم أهمية العمل الثقافي على مختلف المستويات بين الاجهزة الحكومية والمؤسسات الخاصة وجمعيات النفع العام في دعم الوحدة الوطنية ورعاية الشباب والطفولة والناشئة واعلاء راية المواطنة والانتماء الى الكويت.

وهنأ الحمود الامين العام للمجلس المهندس علي اليوحة والعاملين في الامانة العامة بحصول المجلس على جائزة (الشيخ زايد للكتاب) في مجال النشر والتقنيات الثقافية.

وقال ان حصول مجموعة من الشباب الكويتي على جوائز أدبية متميزة أخيرا مثل أميمة العيسى وباسمة العنزي وسعود السنعوسي "عمل نفتخر به جميعا ويضاف الى سجل الكويت الناصع في الثقافة العربية".

كما رحب بوكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري ووكيل وزارة التربية مريم الوتيد كعضوين في المجلس بحكم منصبيهما مشيدا بالدكتورة كافية رمضان وفريق العمل المكلف اعداد خطة وهيكل المكتبة الوطنية وبالجهود التي بذلها العاملون فيها مع التأكيد على ضرورة تقديم كل الوسائل لتؤدي المكتبة رسالتها في المرحلة المقبلة.

وأعرب عن الشكر لاعضاء المجلس الوطني ولاجهزة الامانة العامة والعاملين في المجلس على الجهود المبذولة وحرصهم على ابراز دور الكويت الثقافي في محيطها العربي من خلال الانشطة المختلفة منوها بالدور المتميز لاصدارات المجلس المختلفة في التنمية الثقافية العربية.

وشهد الاجتماع موافقة المجلس على الهيكل التنظيمي والمجلس الاستشاري للمكتبة الوطنية وعلى ندب الدكتور حسين الانصاري من جامعة الكويت مديرا عاما للمكتبة الوطنية.

وعبر المجلس عن ثقته بكفاءة الدكتور الانصاري في مهامه لاعداد المكتبة الوطنية وتحديد احتياجاتها للقيام بدورها المنوط بها ومسؤوليتها في المرحلة المقبلة كمنارة ثقافية تضاف الى المواقع الثقافية المختلفة.

وأكد المجلس ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل وحدة حماية الملكية الفكرية من وزارة التجارة الى مكتبة الكويت الوطنية وكلف الامانة العامة اتخاذ اللازم في هذا الأمر.

واستعرض المجلس خطته الاستراتيجية في الفترة بين العامين 2014 و 2018 عموما وتأجيل الاتفاق على مناقشة البرنامج التنفيذي والجدول الزمني للخطة الى اجتماع يعقد بهذا الشأن لاحقا مع أهمية التركيز على البرنامج التنفيذي للأطفال والناشئة والشباب.

 

×