سفير الكويت بالبرازيل: المساعدات الكويتية لمسلمي "جويانا" التعليمية والدينية مثمرة

قام سفير دولة الكويت لدى البرازيل يوسف أحمد عبدالصمد المحال إلى جمهورية جويانا بزيارة مركز المنظمة الإسلامية في عاصمة جويانا جورج تاون.

وذكرت السفارة الكويتية في بيان ان السفير اطلع على شؤون المسلمين في جويانا وعلى حجم المساعدات الكويتية التي يقدمها بيت الزكاة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وكذلك الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.

وأعرب السفير عبدالصمد عن سعادته من معاينة ثمار المساعدات الكويتية على أرض الواقع مبديا إعجابه بالتنظيم الجيد والشفافية التي لاحظها على المنظمة والقائمين عليها خاصة المدرسة التي يدرس فيها التلاميذ من المسلمين وغير المسلمين.

وعبر مسؤولو المنظمة عن شكرهم وتقديرهم لدولة الكويت ومؤسساتها الحكومية والخيرية للدور الهام الذي تلعبه في تقديم وتلبية الاحتياجات والمعونات الخيرية لصالح إخوانهم المسلمين في جويانا ومتابعة شؤونهم.

يذكر ان الجهات الخيرية الكويتية قدمت مساعدات تمثلت في في التمويل أو المساهمة في بناء المساجد والمدارس التعليمية والتبرع بحافلات مدرسية بالإضافة إلى تكفلهم بعدد من اليتامى و بمشروعي إفطار الصائم و أضاحي العيد و كذلك برواتب بعض المبعوثين الجويانيين.

ويبلغ عدد المسلمين في جويانا 70 ألف مسلم بماثل 10 في المئة من اجمالي عدد السكان فيما تم انشاء المنظمة الاسلامية وتسجيلها لدى سلطات جويانا عام 1979.

 

×