×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

انطلاق فعاليات المؤتمر الخليجي للنفايات الصلبة والخطرة بجامعة الكويت

انطلقت هنا اليوم فعاليات المؤتمر الخليجي للنفايات الصلبة والخطرة الذي تنظمة كلية العلوم بجامعة الكويت ويشارك فيه وفود عربية تناقش التقنيات الجديدة في مجال التعامل مع النفايات الصلبة والخطرة في الخليج وتعزيز مفهوم تدويرها.

وقال رئيس المؤتمر و رئيس قسم علوم الأرض والبيئة في كلية العلوم بالجامعة الدكتور محمد الصرعاوي في كلمة القاها في افتتاح المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام أن المؤتمر يتناول تعزيز التعاون بين دول الخليج والدول العربية والأجنبية في مجال النفايات الصناعية الخطرة وتدوير النفايات والاستفاده منها في الحياة العملية.

وذكر أن المؤتمر سيناقش مجموعة من المحاور منها معالجة النفايات الصناعية والطبية الخطرة والنفايات الصناعية و مصير الملوثات الخطرة وطرق التحكم فيها والأبحاث المتعلقة بإدارة النفايات والتشريعات والرقابة البيئية والتشريعات البيئية المنظمة للتعامل مع النفايات الصناعية الخطرة.

وأضاف الصرعاوي أن المؤتمر يشارك فيه وفود من دول مجلس التعاون والبرازيل ومصر ولبنان اضافة الى جامعة الكويت والجامعات والمعاهد والكليات العامة والخاصة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية و الهيئة العامة للبيئة و بلدية الكويت والهيئة العامة للصناعة.

وذكر انه سيخصص جزء من المؤتمر للمشاركات الطلابية في مجال العمل البيئي بعد ان تم تسلم مشاركات من نحو 20 مدرسة مضيفا ان مشاركة المدارس تعد جزءا من أهداف المؤتمر في ربط التعليم العام بالتعليم الجامعي وتقوية العلاقة بين الأبحاث الأكاديمية وطلبة المدارس.

 

×