الداخلية: ضبط آسيوي يزرع الماريجوانا في أحد جواخير كبد

في ظل توجيهات معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود بضرورة مضاعفة الجهود لمكافحة مختلف أنواع الجرائم وعلى رأسها المخدرات والاتجار فيها، وهي التوجيهات التي يتابعها عن كثب وكيل وزارة الداخلية الفريقغازي عبدالرحمن العمر.

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من توجيه ضربة موجعة جديدة لهذه الآفة التي تهدد أبناء المجتمع وهم ثروة الوطن الحقيقية، حيث استطاع رجال إدارة المكافحة الدولية التابعة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات فجر اليوم الأثنين الموافق 29/4/2013 من ضبط أشجار نبتة الماريجوانا المخدرة في أحد جواخير كبد والتي يقوم بزراعتها وافد أسيوي من الجنسية البنغالية.

وكانت المعلومات والتحريات الواردة قد كشفت أن الوافد الآسيوي يقوم بزراعة أشجار الماريجوانا منذ ثلاثة شهور في أحد جواخير منطقة كبد دون علم صاحب الجاخور، وأنه يقوم بجلب البذور من بنغلاديش، ويخفي أشجار نبتة الماريجوانا وسط أشجار أخرى مشابهة لها، بقصد حصاد انتاجها، ثم الاتجار بمحصولها.

وبعد التأكد من تلك المعلومات، تمكن رجال إدارة المكافحة الدولية من ضبط المتهم وأشجار الماريجوانا .. التي تعتبر من أشجار القنب المحرمة زراعته والاتجار به دوليا باعتبارها ضمن مجموعة من أنواع المهلوسات، وجاري إحالة المتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

وقد أكدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أنها ستواصل جهودها المكثفة من أجل تعقب كل من تسول له نفسه ترويج المخدرات أو الاتجار فيها أو المخاطرة بزراعتها.