الكويت توصي جيبوتي بالتصديق على الاتفاقيات المتعلقة بحقوق الانسان

اوصت دولة الكويت حكومة جيبوتي امام مجلس حقوق الانسان هنا اليوم بالتصديق على الاتفاقيات المتعلقة بحقوق الانسان ومواصلة العمل على توفير التعليم الاساسي وتكافؤ الفرص.

واضاف السكرتير الاول لوفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله جاسم الجريوي في تعليق بلاده على تقرير جيبوتي المعروض امام آلية الاستعراض الدوري الشامل لملفها في حقوق الانسان امام المجلس ان جيبوتي أبدت اهتماما بقطاع التعليم بتبنيها خطة توجيهية تكفل ضمان التعليم للجميع.

وشرح في هذا السياق مساعي الحكومة الجيبوتية للحد من الفقر من خلال مبادرة وطنية في نطاق التنمية الاجتماعية انطلقت في عام 2007.

في الوقت ذاته اثنت الكويت على خطة جيبوتي الاستراتيجية الوطنية للطفولة حيث انشأت هيئة مستقلة مكلفة بحقوق الطفل وصدقت على اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز العنصري.

واوضح ان الكويت تقدر جهود جيبوتي في سعيها الى تطبيق التوصيات التي تم تقديمها اليها في الجولة الاولى من الاستعراض الدوري الشامل بمشاركة لجنة وزارية في اعتماد التقرير على الصعيد الوطني.

وأشاد الدبلوماسي الكويتي بمساعي وزير العدل الجيبوتي علي فرح في طرح قدرات بلاده الوطنية في مجال حقوق الانسان امام المجلس وطريقة تفاعل الحكومة مع آليات المجلس والمعاهدات الدولية ذات الصلة.

 

×