هيئة الشباب: موافقة عربية على مقترح الكويت بمشاركة الشباب في اجتماعات الوزراء

قال رئيس مجلس الادارة والمدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة اللواء متقاعد فيصل الجزاف إن دولة الكويت دعمت خلال مؤتمر وزراء الشباب والرياضة المقترح الخاص بدعم الشباب السوري في مخيمات النازحين في كل من لبنان والاردن وتركيا والعراق من خلال الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية.

وأكد الجزاف في تصريح لكونا بمناسبة افتتاح مؤتمر وزراء الشباب والرياضة في دورته ال36 حرص الكويت واهتمامها بمساعدة النازحين السوريين انطلاقا من الواجب الانساني والاخلاقي بهدف تخفيف معاناة الشعب السوري الشقيق.

وأشار الى ان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وافق على المقترح الكويتي الخاص بمشاركة فئة الشباب العربي في اجتماعات ومؤتمرات وزراء الشباب والرياضة العرب وذلك من اجل التواصل المباشر مع هذه الفئة التي تحتاج كل الدعم والاهتمام.

وأضاف انه تمت الموافقة ايضا على زيادة الدعم المالي الذي يقدمه الصندوق العربي للانشطة الشبابية والرياضية للدورات العربية فضلا عن انشاء لجنة تقوم بوضع استراتيجيات جديدة للمكتب التنفيذي واللجان في مجلس وزراء الشباب والرياضة لمواكبة تطلعات الشباب العربي.

على الصعيد ذاته قال الجزاف إنه تم دعوة المشاركين في مهرجان الشباب العربي والذي سيقام في دولة الكويت اكتوبر المقبل.

من جانبه قال نائب المدير العام لشؤون الرياضة الدكتور حمود فليطح إن الكويت منذ تأسيسها وهي تولي كل الاهتمام والرعاية والتقدير للشباب الكويتي مشددا على حرص واهتمام القيادة السياسية بالشباب في المرحلة الحالية والمستقبلية لتحقيق طموحاتهم نحو مستقبل افضل لخدمة المجتمع.

ولفت فليطح الى ان المؤتمرين أشادوا بمكانة دولة الكويت في مجال رعاية الشباب وحرصها على تطوير البرامج الشبابية فضلا عن دورها واهتمامها الكبير بتفعيل العمل الشبابي العربي المشترك واقامة برامج وفعاليات شبابية ورياضية مميزة.

وكانت قدافتتحت هنا اليوم فعاليات مؤتمر وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته ال36 بمشاركة عربية واسعة وسبقها يوم امس اجتماعات المكتب التنفيذي والصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية.

ويرأس وفد دولة الكويت رئيس مجلس الادارة والمدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة اللواء متقاعد فيصل الجزاف ويضم الوفد نائب المدير العام لشؤون الرياضة الدكتور حمود فليطح اضافة الى مدير إدارة العلاقات الدولية احمد الخزعل ومدير المكتب الفني بقطاع الشباب في الهيئة عبدالله عبدالرسول ومدير العلاقات العامة بشار الكندري ومدير مكتب رئيس الهيئة جابر عباس.