الكويت تطالب ألمانيا بإلغاء قانون منع الحجاب والتمييز العنصري

اوصت دولة الكويت الحكومة الألمانية امام مجلس حقوق الانسان بمواصلة جهود مكافحة التمييز العنصري بكافة اشكاله لاسيما انواع التمييز القائمة على اسس دينية او عرقية ووضع عقوبات رادعة لذلك.

جاء ذلك على لسان المستشار في وفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة سعود حداد السعيدي في بيان بلاده امام الدورة ال16 لفريق مجلس حقوق الانسان العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل لملف المانيا في حقوق الانسان.

وأكد السعيدي ضرورة الغاء الحكومة الالمانية القوانين التي تمنع المرأة المسلمة من ارتداء الحجاب على اعتبار انه طريقة حياة يجب احترامها.

في المقابل اشادت الكويت بالخطوات التي اتخذتها الحكومة الالمانية لمكافحة الجرائم الجنائية المرتكبة بدافع عنصري والتي من ضمنها انشاء لجنة تحقيق للنظر في تلك الجرائم مع ضرورة توضيح المستجدات التي طرأت على هذا الملف.

وأعرب الدبلوماسي الكويتي عن تقدير بلاده للتطورات الملاحظة التي شهدها ملف حقوق الانسان في المانيا منذ الاستعراض السابق لملفها في حقوق الانسان امام المجلس مثل اعتماد خطة عمل وطنية لتنفيذ اتفاقية الامم المتحدة لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وعقد مؤتمر الاسلام في المانيا عام 2012 وما ترتب عليه من نتائج لتحسين ادماج المسلمين في المجتمع.