×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الاطفاء: اصابة اطفائي بعد يوم من مكافحة حريق الدوحة بمساعدة 9 مراكز اطفاء

تمكن رجال الادارة العامة للاطفاء من انهاء الحريق الذي اندلع فجر الأمس في ثلاث مخازن في منطقة الدوحة مما أسفر عن اصابة رجل اطفاء والتأكد من عدم وجود أي حالات وفاة في الحادث.

وقالت الادارة في بيان صحافي اليوم ان رجال الاطفاء استطاعوا ان يمنعوا انتشار الحريق وانتقاله الى المخازن الاخرى المجاورة بعد مكافحته التي أستمرت لأكثر من يوم وشارك بها تسعة مراكز للاطفاء بالاضافة الى اطفاء الجيش والحرس الوطني بمعاونة من الطوارئ الطبية ووزارة الداخلية الذين تعاونوا حتى تم اخماد الحريق والانتهاء من عمليات التفتيش تحت الأنقاض للتأكد من عدم وجود أي شعلات أو جمر لايزال مشتعلا.

وذكرت الادارة ان معلومات وردت اليها عن وجود اشتباه بان هناك شخصين محتجزين في الداخل وانهم قد يكونوا لقوا حتفهم الا ان عمليات الادارة وبعد الانتهاء من الحادث تبين انها كانت معلومات مغلوطة موضحة ان أحد رجال الاطفاء تعرض للاصابة أثناء أداء واجبه بالمكافحة.

وأهابت الادارة بجميع أصحاب المخازن أن يأخذوا بجميع اجراءات السلامة المنصوص عليها من كاشفات للدخان ومضخات الحريق وعمل الصيانة الدورية لها للتأكد من عملها بشكل سليم وأن يتبعوا الاجراءات السليمة في طريقة التخزين المتبعة ونوعية المواد التي يتم تخزينها لما تشكله من خطورة على الأرواح والممتلكات متمنية السلامة للجميع.

وكان الحريق قد اندلع في ساعة مبكرة من فجر يوم أمس الأربعاء في ثلاثة مخازن تبلغ مساحتها 3500 متر مربع وتحتوي على مواد سريعة الاشتعال من أخشاب وألعاب للأطفال وقد صعبت سرعة الرياح واتجاهها من مهمة رجال الاطفاء.

 

×