الكهرباء: خبر اضافة ارقام مليونية للمناقصتين 8 و 9 عار عن الصحة

اكدت وزارة الكهرباء والماء ان جميع المناقصات التي تطرحها الوزارة تتم وفق الاجراءات والطرق القانونية نافية نفيا قاطعا ما يتم تداوله عن وجود مخالفات في بعض مناقصاتها.

ونفى الوكيل المساعد لمشاريع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه في الوزارة المهندس اياد الفلاح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ما اثير في بعض الصحف اليومية ووسائل التواصل الاجتماعي عن وجود مخالفات لشروط المناقصتين رقمي 8 و9 بإضافة ارقام مليونية على حساب المال العام مؤكدا ان كل مااثير حول هذا الامر عار عن الصحة.

واوضح الفلاح أن شروط المناقصة حسب البند رقم ( 2ر1ر7) تجيز للمناقص ان يسعر البند الخاص بالتوريدات الخارجية بالدينار الكويتي وبإحدى العملات الاجنبية (الدولار الامريكي واليورو والين الياباني) التي يختارها المناقص كما اجاز البند ذاته للمناقص ان يسعر بعملة واحدة على ان تكون احدى العملات المذكورة بنص البند.

واكد ان جميع المناقصين التزموا بهذه الشروط مشيرا الى ان الوزارة تؤكد التزامها التام بتعليمات الجهات الرقابية كوزارة المالية وادارة الفتوى والتشريع ولجنة المناقصات المركزية وديوان المحاسبة وان كل اجراءاتها وفق الضوابط القانونية التي وافقت عليها لجنة المناقصات المركزية واعتمدها ديوان المحاسبة.