×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السكنية: إستقبال 19 ائتلافا استشاريا لإعداد مستندات طرح منخفضة التكاليف

استقبلت المؤسسة العامة للرعاية السكنية مستندات التأهل ل 19 ائتلافا استشاريا حتى الآن وذلك بخصوص التأهل لمراجعة واعداد مستندات طرح المزايدة لمشروع المساكن منخفضة التكاليف.

وقال رئيس لجنة طرح ومتابعة أعمال الخدمات الاستشارية لمشروعي مدينة الخيران والمساكن منخفضة التكاليف في المؤسسة المهندس أنور الحليلة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المشروع سيتم تنفيذه بنظام الشراكة مع القطاع الخاص بهدف توفير وحدات سكنية بديلة للمساكن الشعبية القائمة في منطقتي تيماء والصليبية ويقدر عددها ب 9696 وحدة سكنية اضافة الى المناطق التجارية والاستثمارية.

وأضاف المهندس الحليلة ان الطرح سيتم وفقا للمرسوم بقانون رقم 27/2012 بتأسيس شركة مساهمة لا تقل فيها حصة المستثمر الاستراتيجي عن نسبة 26 في المئة ولا تزيد فيها حصة الجهات الحكومية عن 24 في المئة وعلى أن تطرح ما نسبته 50 في المئة للاكتتاب العام للمواطنين.

وذكر أن اللجنة ستباشر عملية تقييم مستندات التأهيل للتحالفات المتقدمة تمهيدا للاعلان عن النتائج والمتوقع أن يتم بنهاية شهر مايو المقبل وفقا للبرنامج الزمني مبينا ان تقييم المستندات يعتمد على خبرة التحالفات اقتصاديا وفنيا وقانونيا كمتطلبات أساسية لاعداد دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع وطرح المشروع وصولا الى تأسيس الشركة المساهمة.

وأشار الى أن باب التقدم للجهات الاستشارية الراغبة بالتأهل لمشروع مدينة (الخيران) مفتوح لغاية الاربعاء الموافق للاول من شهر مايو المقبل.

 

×