الكويت تسلم جامعة جورج واشنطن منحتها الثانية بقيمة أربعة ملايين دولار

سلم سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية الشيخ سالم عبدالله منحة دولة الكويت بقيمة اربعة ملايين دولار لمعهد دراسات الشرق الاوسط ومركز الموارد العالمية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ومركز البحوث في مكتبة غيلمان التابعة لجامعة (جورج واشنطن).

وأكد الشيخ سالم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) حرص الكويت على تعزيز علاقاتها مع المؤسسات التعليمية المرموقة في الولايات المتحدة خاصة تلك التي لديها مراكز لدراسات الشرق الاوسط.

وسلط الشيخ سالم الضوء على مقعد دولة الكويت في جامعة (جورج واشنطن) قائلا ان "الكويت حرصت على انشاء هذا المقعد بهدف اطلاع الطلاب الامريكيين على الحقائق حول دولة الكويت والشرق الاوسط لان هناك سوء فهم في وسائل الاعلام الامريكية حول منطقة الشرق الاوسط".

وأعرب عن اعتقاده بأن هذه المراكز هامة جدا في اطلاع وتصحيح معلومات الطلاب الامريكيين حول دولة الكويت ومنطقة الشرق الاوسط ومن هذا المنطلق يأتي دعم الكويت لهذه الجامعات مثل (جامعة جورج واشنطن) التي لديها مراكز خاصة بعلوم الشرق الاوسط.

واوضح ان مقعد دولة الكويت امانة في جامعة (جورج واشنطن) وهو كرسي نشط ويقوم بالعديد من الدورات والمحاضرات التي تبرز الكويت وتضعها امام اعين الطلاب الامريكيين.

وتعد هذه المنحة الثانية التي تقدمها الكويت للجامعة حيث كانت الاولى في عام 2001 بقيمة 5ر4 مليون دولار.

من جهته أعرب رئيس جامعة (جورج واشنطن) البروفسور ستيفن ناب في هذه المناسبة عن امتنان الجامعة للدعم المتواصل من قبل حكومة دولة الكويت وسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وعبر عن تطلعه الى مواصلة تعاون الجامعة مع دولة الكويت لتعزيز العلاقة بين الولايات المتحدة والشرق الاوسط من خلال الابحاث والتعليم والمشاركة في صياغة السياسات.

ومن جانبه اكد رئيس المكتب الثقافي الكويتي في واشنطن الدكتور عبدالوهاب الظفيري ان جامعة (جورج واشنطن) تعد واحدة من افضل الجامعات في الولايات المتحدة التي تربطها علاقة متميزة مع دولة الكويت.

وأكد حرص المكتب الثقافي ممثلا بجميع العاملين فيه على تعزيز تلك العلاقات من خلال توسيع عدد مقاعد القبول لطلاب دولة الكويت في هذه الجامعة على مستوى المرحلة الجامعية الاولى والدراسات العليا.

وأضاف ان المكتب الثقافي الكويتي في واشنطن يعمل ايضا على فتح مجال واسع للتبادل الثقافي بين دولة الكويت وبين هذه الجامعات من باب الاجازات الاكاديمية والابحاث وكذلك مع المؤسسات والهيئات المتخصصة في المجال الاكاديمي في الكويت مثل الهيئة العامة للتعليم ومركز البحث العلمي وجامعة الكويت ايضا.

واعرب الظفيري عن سعادته بلقاء سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية ورئيس جامعة (جورج واشنطن) اللذين أبديا استعدادهما الكبير لتلقي مثل هذه البرامج في المستقبل القريب.

 

×