الكويت تبلغ الجامعة العربية بسداد 300 مليون دولار لدعم الشعب السوري

أبلغت دولة الكويت اليوم الامانة العامة لجامعة الدول العربية أنها سددت مبلغ 300 مليون دولار الى المنظمات والوكالات الانسانية التابعة للامم المتحدة وهو ما تعهدت به خلال مؤتمر المانحين.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير جمال محمد الغنيم فى تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان دولة الكويت التزاما ووفاء منها بتعهداتها تجاه الشعب السوري الشقيق سددت مبلغ 300 مليون دولار أمريكي.

وأضاف الغنيم ان هذا الابلاغ اليوم جاء فى رسالة من المندوبية الدائمة لدوله الكويت الى الامين العام لجامعة الدول العربيه الدكتور نبيل العربى كما تم ابلاغها لكل الدول العربية.

وأكد الغنيم ان دولة الكويت أوفت بالتزاماتها في مؤتمر المانحين وهذا يعكس حرصها على دعم الشعب السورى معربا عن أمله ان يكون ذلك حافزا لباقي الدول لتنفيذ تعهداتها المالية لتخفيف المعاناة عن الشعب السوري الشقيق.

وأوضح الغنيم أن مبلغ 300 مليون دولار أمريكي هو ما أعلنه حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه خلال مؤتمر المانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي استضافته الكويت في 30 يناير الماضي وبلغ اجمالي التعهدات العربية والدولية 5ر1 مليار دولار.