الحرس الوطني: تدشين نظام البصمة لجميع منتسبي الحرس

دشن الشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني صباح اليوم نظام متابعة الدوام الآلي من خلال قراءة البصمة لجميع منتسبي الحرس الوطني، وذلك انطلاقا من حرص القيادة على إيجاد الأنظمة الرامية إلى إحكام المتابعة والرقابة وتحقيق العدالة والشفافية ورفع مستوى الكفاءة والإنتاجية وأداء العمل على أكمل وجه.

وقال الشيخ مشعل الأحمد إن الحرس الوطني دائما سباق في توفير ما يكفل تحقيق التميز من خلال خطته الاستراتيجية عبر التوسع في استخدام التقنيات الحديثة في المجالات كافة، وأضاف أن نظام البصمة الالكترونية يعد من الأنظمة الإدارية المهمة حيث سيساهم بشكل كبير في القضاء على السلبيات في الحضور والانصراف وتحقيق مزيد من الضبط والربط العسكري كما سيساعد على تسريع العمل وتطوير الأداء في جميع الوحدات.

وأكد الشيخ مشعل الأحمد أن من مزايا هذا النظام انه يكرّس الشفافية والعدالة ويحفظ حقوق الدولة والمنتسب على حد سواء، ويقود الى المزيد من الانتاج والجاهزية الدائمة في خدمة الوطن العزيز.

وأعرب عن أمله في تفعيل النظام واستثمار الإيجابيات الناتجة عنه وتلاشي السلبيات، حيث أعطى توجيهاته بأهمية متابعة العمل وإحكام الرقابة وانسيابية الأداء في الوحدات، موجها بضرورة تلمس القادة لاحتياجات المنتسبين وتشجيعهم والعمل على تلبية طموحاتهم.

وأثنى نائب رئيس الحرس الوطني على القائمين على النظام الذي رأى النور بعد 3 أشهر فقط من العمل الدؤوب، معتبرا أنهم تحدوا انفسهم والصعاب التي لاقوها فاستحقوا كل الدعم من القيادة، ناقلا اليهم تحيات سمو الشيخ سالم العلي  الصباح رئيس الحرس الوطني.

من جانبه أكد قائد التنظيم والقوى البشرية العميد الركن فهد عيد ناصر، أن الحرس الوطني هو أول مؤسسة عسكرية تطبق نظام البصمة بفضل الدعم المتواصل من القيادة، مشددا على الالتزام الصارم من قبل جميع المنتسبين بالنظام منذ اليوم الأول من تطبيقه.

 

×