بن جامع: لم اذهب لديوان البراك وتكفيه قبيلته ولو الأمر يخص عازمي لذهبت

جدد شيخ قبيله العوازم الشيخ فلاح بن جامع على موقف القبيلة الرافض للحكومة المنتخبة والإمارة الدستورية، مؤكدا أن اختيار رئيس الوزراء من سلطات الأمير ولا يقبل أن يكون رئيس الحكومة من خارج الأسرة.

وقال بن جامع في حفل العشاء الذي أقامه عضو مجلس مبرة العوازم الخيرية المهندس محمد الشتلي أن جميع أبناء القبيلة مع أسرة الحكم ولا يجوز ما يردده البعض بأن سمو الشيخ جابر المبارك آخر رئيس للحكومة من الأسرة، لافتا الى أن "العوازم" ليسوا اعداء للكويت أو لأي من فئاتها، مشيرا الى أن القبيلة ستتعاون مع "الشيطان الأحمر" من أجل الكويت وحكامها.

وأوضح أن ابناء القبيلة قاطعوا انتخابات الصوت الواحد واعترضوا أيضا على المسيرات والمظاهرات ومواجهة رجال الأمن والشتائم التي ظهرت في بعض التجمعات، مشيرا الى أن القبيلة لا تبحث عن المشاكل وتتمنى الاستقرار للكويت.

وأشار بن جامع الى أن الحكومة أخطأت في عدة قضايا وللأسف الأمور وصلت الى مفترق طرق وتحتاج الى الحكماء للسيطرة على الأزمات خاصة في ظل الخلاف الجاري، مبينا ان سمو الأمير أكثر أمير كرم الشعب الكويتي لكن مع الاسف مشكلة الأسرة في بعض الحاشية، مضيفا أن مطالب المعارضة معروفة فيها شي يعقل وهناك أمور لا تعقل ونحن مع بعض الأمور وضد أمور أخرى.

وجدد بن جامع التأكيد على أن أبناء قبيلة العوازم ضد تلك المطالب ولا نؤيد الامارة الدستورية ولسنا مع الحكومية المنتخبة أو مايسميها البعض بحكومة شعبية، مناشدا سمو الأمير حل تلك الأمور بحكمته وعدم ترك الشارع يغلي بهذه الطريقة، متمنيا من الله ان يطفىء النار للخروج من النفق المظلم.

وعلق بن جامع على ما أشيع في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن زيارته لديوان البراك، قائلا "لم أذهب لديوان البراك وهذا ليس رداء بالبراك وله الحشمة والكرامة لكن ليس لي دربا عليه  لكن لو الأمر يخص عازمي لذهبت لديوانه والبراك تكفيه قبيلته التي تندرج من الكويت الى مدينة جده السعودية ويكفيه الثلاثين ألفا الذين حصل على أصواتهم".

وأوضح بن جامع أن الديوان الذي تبرع به لأبناء القبيلة هو هدية من سمو الأمير، معبرا عن فخره بأن يكون الديوان للقبيلة.

 

×