نقابة المواصلات توقع مع نظيرتها المصرية بروتوكول تعاون وتبادل للخبرات

وقعت نقابة العاملين بوزارة المواصلات بروتوكول مشترك مع نقابة العاملين بالهيئة العامة للبريد بجمهورية مصر العربية يتم بموجبه تبادل الخبرات والزيارات بين كل من النقابتين للاطلاع على التجارب المختلفة في مجال الخدمات البريدية.

ومن جانب اخر اكد وكيل وزارة المواصلات م. حميد القطان خلال استقباله وفد نقابة البريد المصري في مكتبة امس الاول بحضور نائب رئيس مجلس ادارة نقابة العاملين بوزارة المواصلات جابر الشنيتير وسكرتير عام نقابة المواصلات عوض الظفيري على اهمية الاستفادة من خبرات وتجارب قطاع البريد المصري باعتبارها من اقدم التجارب البريدية في المنطقة والتي تأسست عام 1865 حيث كان قطاع البريد تابعا لوزارة الاشغال المصرية آنذاك.

وقد تناول اللقاء تبادل الاحاديث الودية ومناقشة اهم الامور والمواضيع التي تتعلق بسبل التطوير والارتقاء بمستوى قطاع البريد والعاملين فيه، وامكانية التعاون المشترك بين البلدين وسبل دعم التنسيق بينهما في هذا الشأن.

ومن جانبه توجه رئيس الوفد المصري النائب الاول لرئيس النقابة العامة للبريد بجمهورية مصر العربية رمضان علام بجزيل الشكر للوكيل القطان ونقابة المواصلات على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال مشيدا بأهمية البروتوكول الذي تم توقيعه مع نقابة العاملين بوزارة المواصلات والذي يصب في صالح الجانبين .

وأكد على ان تبادل الخبرات والتوأمة بين نقابة العاملين بوزارة المواصلات ونقابة العاملين بالهيئة العامة للبريد بجمهورية مصر العربية يأتي في اطار التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين في مجالات شتى، مشيدا بأهمية دور العمل النقابي الذي من شأنه تلبية متطلبات العاملين ونقلها الى المسئولين بالمؤسسة باعتبار النقابات هي حلقة الوصل المشتركة بين الطرفين.

واثنى رمضان على الحركة النقابية في الكويت، مشيرا الى ان نجاح اي نقابة يتوقف على نزاهة انتخاباتها التي تفرز قيادات نقابية تعبر عن العاملين وتراعي متطلباتهم وتسعى الى تحقيقها ، مشددا على ضرورة ضمان حرية العمل النقابي سواء في مصر او الكويت وعدم تسيسيه والحفاظ على استقلاله ليتمكن من اداء دورة على اكمل وجه.

 

×