الداخلية: ما حدث في ديوان البراك اليوم وفق القانون ولم يتم الاعتداء على أحد

اعلنت وزارة الداخلية أن ما تناقلته بعض وسائل الاتصال الاجتماعي اليوم الأربعاء عن محاولة القبض على النائب السابق مسلم البراك، تنطوي على ادعاءات ومغالطات تصل إلى حد الافتراء.

وقالت الداخلية في بيان لها ان الوزارة "تربأ بنفسها عن ذلك فهي تعي أنها في دولة القانون والمؤسسات الدستورية، وأن ما حدث هو محاولة لإلقاء القبض على النائب السابق تمت وفقاً للقانون وبناء على الحكم الصادر من المحكمة وعلى أمر الضبط والإحضار الصادر."

وأوضحت الوزارة أن ما حدث اليوم هو إجراءات في الحدود التي يقرها القانون حيث قامت قوة من الإدارة العامة لتنفيذ الإحكام  تساندها قوة محددة من الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة، وذلك في ضوء مظاهر الخروج عن القانون هناك.

وأشارت "أمر الضبط الأصلي قد تم إبلاغه للمعنيين في ذات المكان مرتين يوم أمس عن طريـق مدير عام مديرية أمن محافظة الجهراء اللواء إبراهيم الطراح الذي تعرض للإساءة المتعمدة من قبل المتجمهرين أمام المنزل".

وأضاف البيان "وقد قامت القوة اليوم بالدخول من جهة اليمين واليسار بالجزء المخصص للديوانية والمكتب الموجود في السرداب ولم يشاهد أفراد القوة أحداً من السيدات والأطفال هناك وبالتالي فان ما تردد من افتراءات عن تعرض سيدات وأطفال للاعتداء هو عار عن الصحة تماماً ويقينا."

واهابت الداخلية بالكافة ضرورة الالتزام بالقانون وتحمل مسئوليتهم في الحفاظ على الأمن.

 

×