الجهاز المركزي: خاطبنا دول للتأكد من الجوازات المزورة التي استخرجها عدد من "البدون"

بحث الأمين العام للجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية الشيخ خالد المبارك ووفد من المنظمة العربية لحقوق الإنسان اليوم الجهود التي تبذلها دولة الكويت لمعالجة قضية المقيمين بصورة غير قانونية.

وأكد المبارك خلال الاجتماع إن الحقوق الإنسانية مكفولة لجميع أبناء فئة المقيمين بصورة غير قانونية ومن بينها خدمات العلاج والصحة المجانية.

وتطرق الجانبان خلال المناقشات إلى قضية جوازات السفر المزورة التي استخرجها عدد من أبناء هذه الفئة حيث أكد المبارك انه يتم التعامل مع تلك القضية من خلال عدة خطوات تتضمن مخاطبة الدول المعنية للتأكد من صحة تلك الجوازات.

كما تناول المبارك ضوابط منح الجنسية الكويتية وفقا لقانون الجنسية، مشيرا إلى صدور قانون خلال الأيام الماضية بجواز تجنيس عدد لا يتجاوز أربعة آلاف شخص خلال العام الحالي ومؤكدا في الوقت نفسه على أن التجنيس عملية سيادية.

يذكر أن وفد المنظمة العربية لحقوق الإنسان ضم في عضويته الأمين العام للمنظمة علاء شلبي ونائب رئيس المنظمة مها البرجس والمدير التنفيذي للمنظمة محمد راضي كما شارك في الاجتماع أمين صندوق الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان حامد الجنيدي.