الوزير المعوشرجي متوجهاً "للبوسنة" لتوقيع مذكرة التفاهم في المجالين القضائي والعدلي

غادر وزير العدل وزير الأوقاف والشئون الإسلامية شريدة المعوشرجي البلاد متوجهاً إلى جمهورية البوسنة والهرسك في زيارة تستغرق يومين يستعرض خلالها عدداً من الموضوعات التي تخص العلاقات بين دولة الكويت والبوسنة والهرسك وفي مقدمتها العلاقات القانونية والقضائية وزيادة ترسيخ التعاون بين البلدين في ذلك المجال والدفع بهذه العلاقات إلى المستويات التي تخدم مصلحتي الدولتين والشعبين.

ويرافق الوزير المعوشرجي في هذه الزيارة وكيل وزارة العدل عبدالعزيز الماجد ومدير مكتب الوزير صالح المكيمي وسيناقش الوزير والوفد المرافق مع المسئولين في البوسنة والهرسك تعزيز التعاون بين البلدين في المجال القانوني والقضائي .. وعلى ذلك الصعيد سيتم التوقيع على مذكرة التفاهم في المجالين القضائي والعدلي بين وزارتي العدل في كلا الدولتين تمهيداً للنهوض بذلك التعاون القانوني والقضائي بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية البوسنة والهرسك لتتناول مستقبلاً إبرام اتفاقتين ثنائيتين احداهما للتعاون القانوني والقضائي في المسائل الجزائية والأخرى للتعاون القانوني والقضائي في المواد المدنية والتجارية والتوقيع عليهما في المستقبل القريب.

هذا ومن المقرر أن يناقش الوزير مع نظيره في البوسنة والهرسك وكبار المسئولين القانونيين ورجال القضاء تفعيل هذا التعاون على ذلك الصعيد والوقوف على التطور القضائي والتشريعي في كل من دولة الكويت والبوسنة والهرسك.

 

×