السكنية: تأجيل طرح مشروع غرب عبدالله المبارك لوجود مخزون استراتيجي من المياة الجوفيه

قال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس فهد السعيد ان المؤسسة انتهت من تجهيز مستندات طرح مشروع غرب عبدالله المبارك هذا الشهر الا أن طرح المشروع تأخر شهرين بطلب من وزارة الكهرباء والمياه لوجود مخزون استراتيجي من المياه الجوفية في الموقع.

وأضاف السعيد في تصريح لـ (كونا) اليوم ان المؤسسة انتهت من تجهيز المستندات وفق البرنامج المعتمد وتم عرض المشروع على وزارات الخدمات لابداء الرأي تمهيدا لطرح المشروع خلال شهر ابريل الجاري الا انه على ضوء تحفظ وزارة الكهرباء والماء على تنفيذ المشروع لوجود مخزون استراتيجي للمياه الجوفية في المنطقة تحت الاستخدام الحالي والمستقبلي تم عقد اجتماع مع مسؤولي وزارة الكهرباء والماء في مقر المؤسسة يوم الاثنين الماضي بخصوص المشروع.

وأوضح ان الاجتماع شهد مناقشة تحفظ الوزارة على تنفيذ المشروع بسبب المخزون المائي الموجود داخل حدود المشروع وبعد الحوار والمناقشة المستفيضة تم الاتفاق على الاستمرار في تنفيذ المشروع على أن يتم استقطاع جزء من مساحة الارض ولذلك للمحافظة على مخزون المياه.

وذكر السعيد انه سيترتب على ذلك تأخر طرح المشروع عن البرنامج المعتمد في شهر ابريل الجاري وذلك لمدة شهرين لعمل التعديلات اللازمة طبقا لمساحة المشروع الجديدة التي تشمل برنامج ومكونات المشروع وعرضها على وزارات الخدمات لابداء الراي مع عمل جداول الكميات للاعمال وتعديل المستندات اللازمة كافة تمهيدا لطرح المشروع.

وأشار الى التنسيق المباشر للمؤسسة مع بلدية الكويت باعادة دراسة المناطق المحيطة بالمشروع "حيث تم التوافق مبدئيا على تخصيص موقع اضافي للمؤسسة في المنطقة نفسها يعوض الجزء المستقطع بسبب المياه الجوفية بما يساهم في توفير العدد المناسب من الوحدات السكنية للراغبين بالسكن في تلك المنطقة".