وزير الداخلية: أمن الوطن وأمان المواطنين هدفنا وكلنا جنود في خدمة الكويت

برعاية رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود، وبحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر والوكلاء المساعدون والمدراء العامون احتفل صباح اليوم الأحد في مسرح وزارة الداخلية بتسليم الشهادات لخريجي كلية الشرطة التابعة لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية الدفعة (39) الحاصلين على درجة البكالوريوس في علوم الشرطة والبالغ عددهم (145) ضابطاً، والدفعة (24) الحاصلين على درجة الدبلوم في علوم الشرطة من الطلبة ضبط الاختصاص والبالغ عددهم (47) ضابطاً، بالإضافة إلى خريجات معهد الهيئة المساندة الدفعة الخامسة والبالغ عددهم (8) ضباط، والذين تم تعيينهم بقوة الشرطة برتبة ملازم بأول مربوطها اعتبارا من20/3/ 2013.

وأكد الحمود في كلمته للخريجين على ضرورة تطبيق القانون على الجميع دون استثناء مشددا على أن أمن الوطن وأمان مواطنيه غاية وهدف منتسبي وزارة الداخلية.

وأوضح أن انضمامهم إلى إخوانهم والذين سبقوهم في هذا الميدان يتطلب العمل المتواصل واكتساب الخبرات لتفعيل دورهم والقيام بواجبهم المناط بهم على أكمل وجه، مشيراً إلى أن عمل رجل الأمن يتطلب اليقظة والانتباه ومضاعفة الجهد المبذول في العمل ويصاحبه الجد والاجتهاد للحفاظ على أمن الوطن.

وطالب الحمود أبناءه الخريجين بالعمل بروح الفريق الواحد حيث أنه طريق النجاح ويسهم في حماية مكتسبات الكويت والحفاظ على سلامة أبنائها، مؤكدا دعمه لكل عمل مبدع خلاق، مشدداً على أن الحفاظ على الضبط والربط أساس العمل الشرطي وتمنى لهم دوام التوفيق.

كما استقبل الحمود في مكتبه بمقر وزارة الداخلية صباح اليوم الأحد ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون التعليم والتدريب بالإنابة اللواء فهد الشرقاوي ومساعد مدير عام الأكاديمية لشئون التعليم والتدريب العميد هارون العمر و(13) ضابطاً من خريجي جامعة فرجينيا كومنولث، بالولايات المتحدة الأمريكية وكلية شرطة أبو ظبي وأكاديمية شرطة دبي.

وقد أدى الخريجون القسم أمام معاليه الذي أصدر قرارا بتعيين الخريجين بقوة الشرطة بأول مربوط رتبة ملازم اعتبارا من 22/12/2012 بالنسبة للملازم اسحق عبدالله علي ملك خريج جامعة فرجينيا كومنولث واعتبارا من11/2/ 2013 بالنسبة للملازم جاسم عبدالله البلوشي الدفعة (23) شرطة أبوظبي، واعتبارا من 13/2/ 2013 بالنسبة لأحد عشر ضابطا من خريجي أكاديمية شرطة دبي  الدفعة (20) برتبة ملازم وهم احمد نايف سالم أبا القلوب ومحمد حمد شايع إبراهيم ويوسف جمال الدواس وخالد مبارك الخالد وعبدالله حمد الخليفة وفواز على المكيمي وسعود صلاح العازمي ومشاري خالد العازمي وحمد صقر الفاضل وعبدالرحمن بدر الزايد وخالد محمد عنبر.

وقد نقل الحمود إلى الخريجين تهنئة القيادة السياسية العليا ممثلة  في سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد وسمو ولى العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

كما توجه الحمود إلى أبنائه الخريجين بالتهنئة، وبارك لقيادات وزارة الداخلية انضمام كوكبة جديدة من الشباب الذي نذر نفسه لخدمة امن الكويت وأمان مواطنيه.

وحثهم على بذل مزيد من الجهد والعطاء، مؤكدا أن انخراطهم في العمل مع زملائهم منتسبى وزارة الداخلية هو السبيل الأساسي لتطوير أدائهم الأمني  وإكسابهم المهارات والخبرات والارتقاء بها على نحو يؤدى إلى دعم الحفاظ على أمن بلادهم ومقدراته وسلامة المواطنين والمقيمين.

ودعاهم إلى أن يكونوا على مستوى المسئولية  فهم يمثلون وزارة الداخلية وأن يتحلوا بالالتزام والدقة والانضباط ، وتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح في عملهم بوزارة الداخلية. وقد تلا القرار الوزاري بتعيين الخريجين  مدير كلية الشرطة بالوكالة العقيد على الوهيب، وتلا القسم عليهم رئيس قسم شئون التعليم المقدم سالم جاسم عاشور.

 

×