الإطفاء: 1620 مخالفة خلال العام الماضي

أعلن نائب المدير العام لشؤون الوقاية بالإدارة العميد المهندس خالد الزيد عن إصدار قطاع الوقاية في الإدارة العامة للإطفاء النشرة الإحصائية السنوية لسنة 2012 التي تضمنت العديد مما أنجزه خلال العام الفائت.

وبين الزيد في بيان صحافي له أن الغرض من هذه النشرة هو إبراز الدور الكبير الذي يقوم به القطاع في تطبيق الشروط الوقائية وسلامة المباني وقاطنيها إضافة إلى إنها تعتبر مادة علمية يستفيد منها الباحثون والدارسون المهتمون في مجال الإطفاء.

وأوضح الزيد ان القطاع اصدر 20177 ترخيصا لعدد من المباني التجارية والسكنية والصناعية والتعليمية والمهنية المتنوعة وغيرها كما أصدرت 1085 رخصة صهريج للمحروقات و263 رخصة خزان وقود مبينة إنها أعطت 2119 موافقة متنوعة ما بين إعادة وإيصال وتقوية تيار كهربائي وتحديد عقار وحق انتفاع ورهن عقاري.

وأضاف الزيد إن لجان التفتيش التابعة لقسم الإخطارات أصدرت 8560 إخطارا لمحلات تجارية وحرفية ولمبان للمواد الخطرة والأنشطة الرياضية  ولمؤسسات النفع العام ومباني استثمارية وتجارية ومخازن ومنشآت صناعية كما أصدرت 1620 مخالفة ما بين سارية ومنفذة.

وذكر أن فريق لجنة الخيام والقاعات المؤقتة اصدر 908 ترخيصا لإقامة عددا من المؤتمرات والمعارض ومقرات انتخابية وغيرها من المناسبات بينما اشترك فريق لجنة الحوادث مع قطاع المكافحة في 199 حادثا في مباني صناعية وتجارية وحكومية واستثمارية وسكن خاص.

وأوضح الزيد أن فريق المحاضرات والتوعية في القطاع قام وبالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة والإعلام في إقامة 69 محاضرة و 88 معرضا.