الشؤون: فتح باب تجديد أذونات العمل عبر البوابة الالكترونية للعقود الحكومية

كشف الوكيل المساعد لقطاع العمل جمال الدوسري خلال مؤتمر صحافي عقده مع الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتطوير احمد الصواغ ان الوزارة بدأت اليوم في فتح باب تجديد أذونات العمل عبر البوابة الإلكترونية.

وبينوا في المؤتمر الصحافي ان المرحلة الأولى ستكون خاصة في العقود الحكومية وتليها تدريجيا فيما مراحل أخرى لتشمل كافة مؤسسات القطاع الخاص.

وطالب الدوسري أصحاب الاعمال بدء من اليوم الراغب في الاستفادة من خدمة تجديد الاقامات الالكترونياً مراجعة ادارة العقود الحكومية في منطقة الضجيج في الفروانية أثناء الدوام الرسمي لاستلام النموذج المعد لهذه الخدمة، موضحاً انه هناك شرطين يجب ان يكون صاحب العمل ملتزم بهم للاستفادة من هذه الخدمة وان يكون محدث لجميع بيانات ملفات شركاته، وان يدفع رواتب العمالة عبر تحويل الأجور الى البنوك.

وأضافا الصواغ والدوسري بعد تعبيئة النموذج في العقود الحكومية يقدمه في مقر ميكنة خدمات وزارة الشؤون في منطقة الجابرية ويأخذ كلمة السر الخاص فيه التي بموجبها يدخل الى الملف في وزارة الشؤون ويقوم في تجديد أذونات عمل عمالته من داخل شركته ولم يعد من داعي الى الحضور الى إدارات العمل في المناطق لتجديد وقوم بالتجديد عبر البوابة الإلكترونية ودفع الرسوم بواسطة الكي -نت.

وأوضحت انه في حال عدم استيفاء الشروط لا يمكن الاستفادة من هذه الخدمة.

وأكدا الدوسري والصواغ ان هدف هذه الخدمة تبسيط الإجراءات وتسهيل عملية للتجديد على أصحاب الاعمال وان أقسام التجديد بعد انطلاق هذه الخدمة سيخف الازدحام كثيراً عليها وممكن الاستفادة من الموظفين في أقسام أخرى فيما يعد .

واكد ان هذه الموحلة الأولى وسيتبع ها مراحل لتشمل كافة مؤسسات وشركات القطاع الأهلي.

 

×