الارصاد الجوية: إرتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ يوم السبت المقبل

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان يكون الطقس ليوم غد الجمعة معتدلا في حين ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ يوم السبت المقبل.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الرياح غدا ستكون متقلبة الاتجاه تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط لاحقا وتصل سرعتها الى ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة.

وأضاف ان الرؤية الأفقية ستبدأ بالانخفاض مجددا بسبب الغبار المثار الخفيف مع دخول الكتلة الهوائية الباردة من امتداد المرتفع الجوي القادم من جهة الشمال الغربي للبلاد.

وعزا كرم ارتفاع درجات الحرارة يوم السبت الى تأثر البلاد برياح جنوبية الى جنوبية غربية مصاحبة لمنخفض السودان الموسمي وتستمر فرصة الغبار المثار مع النشاط المتوقع للرياح ثم تبدأ كميات من السحب المنخفضة والمتوسطة في التكاثر تدريجيا مع فرصة لامطار متفرقة تكون رعدية احيانا على بعض المناطق.

وبين أن الرياح ليل السبت ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة بين 15 و40 كيلومترا في الساعة وتنشط على فترات خصوصا على السواحل متوقعا تحسن الرؤية الأفقية في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوقعة مساء اليوم قال كرم انها ستكون خفيفة الى معتدلة السرعة بين 1 و4 أقدام واعتبارا من صباح الجمعة حتى صباح الاحد ستكون حالة البحر معتدل الموج ويعلو احيانا 3/6 أقدام.

واشار الى أن انخفاض الرؤية الافقية مساء الثلاثاء الماضي كان بسبب الغبار العالق مع دخول الرياح الشمالية الغربية حيث بلغت الرؤية الافقية بالمطار 1000 متر متوقعا ان يستمر الغبار العالق الخفيف على البلاد خصوصا على المناطق الساحلية حتى صباح غد الجمعة.