وزير الصحة: المريض المنتحر في "النفسي" استخدم دشداشته ونحن نتابع الحادثة

اكد وزير الصحة د. محمد الهيفي انه منذ الامس وهو يتابع مع رئيس القسم ومدير المستشفى بمركز الكويت للصحة النفسية موضوع المريض الذي انتحر شنقا بالمركز.

وقال الوزير في تصريح له على هامش افتتاحه اليوم مؤتمر الكويت الخامس للتخدير والعناية المركزة وعلاج الالام في فندق كراون بلازا "اننا نتابع منذ الامس ولو هناك اي خطأ لابد من المحاسبة عليه"، واستدرك الوزير: بالرغم من انني كنت بالمركز قبلها بيوم واحد وكان كل العمل ممتاز ولكن للاسف المريض استخدم دشداشته مما يعني ان هناك امور معينة لا نستطيع ان نحكمها الا اننا في المستقبل سنعرف كيفية التعامل معها.

وفي جانب التأمين الصحي الذي تناوله الوزير في مجلس الامة مؤخرا اكد ان الوقت الحالي يصعب معه تطبيقه لان ليس هناك ملفات الكترونية ولهذا نعمل عليه بجدية وسوف تخرج في القريب العاجل.

وفي كلمة له خلال حفل الافتتاح اشاد الوزير بحسن الاعداد للمؤتمر خاصة مع اﻻتفاع متوسط العمر الذي واكبه زيادة معدلات الامراض المزمنة والتي قد تصل في علاجها الى التدخل الجراحي الدقيق ماترتب عليه الحاجة الى تطوير العناية التخديرية.

واشار الى ان اهمية تشجيع الاطباء لدخول تخصص التخدير نظرا للحاجة والنقص بالعالم في هذا التخصص .

وفي معرض اجابته على الاخطاء الطبية في جانب التخدير، اكد ان نسبة الخطورة لم تعد كالسابق بل اصبحت قليلة جدا كما يعتمد على حالة المريض مما جعل من اجراء التخدير امر آمن بشكل كبير.