وزير الموصلات: زيادة 11% في أرباح "عرب سات" السنوية للعام 2012

أعلن وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الاسكان المهندس سالم الاذينة ان منظمة عرب سات استطاعت ان تزيد قيمة ارباحها السنوية لعام 2012 بنسبة بلغت 11% زيادة ربحية عن العام 2011 ما يدل على ان المنظمة تخطو خطوات واسعة نحو تحقيق اهدافها وخاصة مع استقطاب اعضاء جدد للانضمام اليها.

واعرب الاذينة في تصريح صحافي عقب مشاركته في الاجتماع الختامي للدورة (36) لإدارة مجلس العرب سات المنعقدة في الدوحة بمشاركة الدول الاعضاء، عن عميق الشكر والتقدير لدولة قطر اميرا وشعبا على استضافتها للاجتماع وعن ما لقيناه، والوفد المرافق، من كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

وأشار الى ان اجتماع الجمعية العمومية للعرب سات تمخض عن العديد من النتائج والتوصيات على رأسها القوائم المالية التي اقرها مجلس الادارة في اجتماعه السابق واقرار الارباح السنوية للمنظمة وتوزيع 35% من هذه الارباح على اعضاء المنظمة.

وأكد الاذينة على أهمية الأقمار الصناعية في مخاطبة الرأي العام العالمي كونها تتيح نقل القنوات الفضائية العربية التي تحمل الصورة الحقيقية للإنسان والخطاب العربي.

وشدد على أن الواقع العالمي يفرض علينا ضرورة التطور لملاحقة التقدم التكنولوجي واعداد خطط التطوير الاستراتيجي للعربسات تمكينا لها من أداء مهامها بكفاءة عالية بل والقدرة على المنافسة في هذا المجال، لا سيما وإننا نستعد لمرحلة جديدة من تحديث وتطوير تحركنا الإعلامي على الساحة الدولية.

وقال انه تم اعتماد اعضاء جدد لانضمامهم لمنظمة العرب سات منها دولة الاردن ودولة موريتانيا، لافتا الى ان اعضاء مجلس الادارة وافقوا بالإجماع على اعفاء فلسطين من مستحقاتها المالية نظرا للظروف الغير مستقرة التي تمر بها حاليا.

وبين الاذينة ان المجلس اعتمد ميزانية هذا العام 2013، مشيرا الى ان المجلس وافق ايضا على ان يكون الاجتماع المقبل في دولة تونس الشقيق.

 

×