التربية: قرار ترقية ستة آلاف موظف وموظفة في الوزارة يصدر غدا

اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. نايف الحجرف على عمل الوزارة على تعزيز استقلالية اتخاذ القرار ونسبه لكيان الوزارة وليس لشخص الوزير بإعتبار ان الوزارة كيان باقي ومستمر.

واضاف الحجرف خلال كلمة القاها في جمعية المعلمين مساء اليوم خلال عرض الاطار المرجعي لبرامج وزارة التربية التنفيذي نحو تطوير المنظومة التعليمية في الكويت تحت شعار "لقاء وارتقاء" على المعلمين وأعضاء الجمعية، أن الوزارة قامت بدراسات للعمل على تنفيذ التطور العلمي تنفيذياً تحت اطار منظومة مراقبة.

واوضح الحجرف ان البرنامج التعليمي المتكامل يضم خارطة طريق وقامت بدراسات للعمل على تنفيذ التطور العلمي تنفيذياً تحت اطار منظومة مراقبة، مضيفاً انها تعمل في اطار عام للمساهمة في تفعيل رؤية صاحب السمو لجعل الكويت مركز مالي وتجاري وتوفير موارد بشرية وطنية ذات قدرات متميزة.

وشدد الحجرف ان المجتمع في حاجة لنظام تربوي متميز قادر على تخريج افراد ذو قدرات تنفاسية عالمية، معلناً عن تفعيل دور المجلس الاعلى للتعليم  لوضع استراتيجيات التعليم والمعايير الوطنية وصياغة مؤشرات الاداء الرئيسية ورسمة السياسة العامة للتعليم في البلاد.

وتوعد الحجرف ببحث موضوع الامان الوظيفي للمعلمين البدون مع الجهات الاخرى، مؤكدا على ان كل المعلمين في وزارة الاربية في مقدمة اهتمامات الوزارة ويجب ان يحظى المعلمين بكل الدعم الواجب ان يحظوا به.

وحول مشاريع البيئة المدرسية الإنشائية قال الحجرف ان هناك مشاريع انجزت منها ٤ مدارس هدم وبناء و 36 صالة تربية بدنية و 120 ملعب كرة قدم بالعشب الصناعي و٦ مكتبات هدم وبناء وواحد مركز لتدريب المعلمين و 2 صالة بولنج.

بالاضافة إلى مشاريع قائمة تنتهي 2014 منها 15 مدرسة و 70 صالة تربية بدنية و 2 صالة بولنج، ومن جانبها مشاريع اسندت للجهات الفني للمشاريع التنموية والمبادرات منها 7 مدارس و 3 مجمعات سكنية للمعلمات، فضلاً عن مشروع المجمع الثقافي التربوي والذي يضم ثانويتين للفائقين ومبنى مجمع الاولمبياد ومسرح الوزارة الرئيسي.

وفي ختام اللقاء بشرت وكيلة الوزارة بالانابة مريم الوتيد ان صباح غداً الأربعاء سيعتمد وزير التربية صباح غداً ترقيات (أ و ب) لستة الاف موظف وموظفة في قطاعات الوزارة المختفة، الأمر الذي أكده الوزير الحجرف، مهنئاً الموظفين المقبليين على الترقية.

 

×