جولة مفاجأة لوزير الصحة لمركز الكويت للصحة النفسية

تفقد وزير الصحة د. محمد الهيفي مركز الكويت للصحة النفسية من خلال زيارة مفاجئة اليوم تفقد خلالها عديد من الاقسام المختلفة بالمركز منها القسم النفسي وقسم الخدمة الاجتماعية والصيدلة وكذلك العيادات الخارجية و الاجنحة الداخلية.

كما استمع الوزير الى اراء المراجعين والمترددين للمراكز، وتعهد بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه ادارة المستشفى ودراسة التوصيات والتصورات التي قدمها القائمين على المركز للوزير اثناء الزيارة.

وبدوره قال رئيس قسم الصحة النفسية بالمركز د. سليمان الخضاري ان الوزير الهيفي ابدى ملاحظات طفيفة حول الاعمال الانشائية بالمركز وطالب بسرعة انجاز هذه الاعمال حفاظا على المصلحة العامة، واشار الى انه استمع الى التصورات المختلفة لرؤساء الاقسام والقائمين على المركز وتعهد بدراستها وحلها في اقرب وقت ممكن.

واشار الخضاري الى طرح تصور حول انشاء عيادة خاصة للطب المفسي داخل المستشفيات العامة وليكن في العيادات الخارجية فقط وهو التصور الذي من شانه تخفيف العبء على المستشفى والقضاء على وصمة المرض النفسي التي لاتزال تؤرق البعض.

واضاف الخضاري: "قدمنا تصور  بانشاء مشروع كبير للرعاية النهارية وهو مشروع يحتاج الى تعاون من اجهزة الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارتي الشؤون الاجتماعية والصحة، وهو يعتمد على تخصيص او استئجار منازل لرعاية فئات معينة من المرضى خلال ساعات النهار الاولى واعادتهم الى منازلهم في منتصف اليوم ومن بين هذه الفئات كبار السن من المصابين بامراض الشيخوخة والخرف واصحاب الحالات الكستعصية والاحتياجات الخاصة على ان يتم تقييم الحالة الصحية للمرضى قبل ذلك".

كما لفت الى مناقشة اخر المستجدات حول قانون الصحة النفسية مع الوزير الهيفي كاشفا عن الاجتماع مع الفتوى والتشريع خلال الايام القليلة المقبلة لوضع اللمسات النهائية للقانون قبل رفعه الى المجلس، كما اشار ايضا الى رفع طلب للوزارة بتعزيز عدد العاملين في المستشفى على ان لا يقل عن 10 اشخاص في الخدمة الاجتماعية ومثلهم في قسم السكرتارية.

 

×