وزير الصحة: اتخاذ خطوات لوضع توصيات مجلس الأمة محل التنفيذ

عقد مجلس الوكلاء اجتماعه اليوم برئاسة وزير الصحة الدكتور محمد الهيفي وقد شدد على الوكلاء المساعدين بسرعة العمل على دراسة توصيات مجلس الامة التي انتهى اليه  في اجتماعه الاخير، والعمل على اتخاذ الخطوات التنفيذية لوضع تلك التوصيات محل التنفيذ بالتنسيق مع الاجهزة والقطاعات المختلفة بالوزارة والجهات الاخرى خارج الوزارة.

كما استعرض المجلس تلك التوصيات وناقشها ووضع خطط تنفيذية بوقت محدد، وقد كلف الوزير الهيفي وكيل الوزارة الدكتور خالد السهلاي بمتابعة تنفيذ تلك التوصيات اول باول بهدف سرعة انجازها ، ثم انتقل مجلس الوكلاء الى مناقضة المواضيع الاخرى، ومنها متابعة خطط التنمية للوزارة واطلع ايضا على تقارير توسعة العيادات التخصصية بمراكز الرعاية الصصحية الاولية ومتابعة خطط تقليص المواعيد بالعيادات الخارجية.

واكد الهيفي على الوكلاء المساعدين اهمية انجاز الاعمال الموكلة للقطاعات اول باول دون تأخيروتلمس هموم المواطنين والعمل على حلها بهدف تحقيق الرضا وتقليل الشكاوى.

كما ناقش المجلس خطط توفير الدواء بالشكل المطلوب والجودة العالية والتأكد من جودة الادوية وتطبيق خطط توفير الادوية والتأكد من توفيرها بكميات كافية في المراكز الصحية المختلفة وكذلك توفير المستهلكات فائقة الجودة باقسام الجراحة بالمستشفيات.