السكنية: انعقاد لجنة حصر أراضي الدولة الفضاء تمهيدا لتخصيص مواقع للرعاية السكنية

عقدت اللجنة المشتركة المعنية بحصر الأراضي الفضاء الغير مستقلة والتي تم تشكيلها بناء على القرار الوزاري رقم 5/2013 برئاسة مدير عام المؤسسه العامة للرعاية السكنية وعضوية الجهات المعنية من بلدية الكويت، شركة نفط الكويت، الهيئة العامة للبيئة و أملاك الدولة.

وخلال اجتماعها التي أجرته صباح اليوم بمقر المؤسسة تم اختيار نائبا لرئيس اللجنة من بلدية الكويت ومقررا للجنة من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وإلقاء الضوء على أهمية تخصيص مواقع للرعاية السكنية وإعطاء المؤسسة الأولوية نظرا لأهميتها.

وقررت اللجنة القيام بحصر أراضي الدولة تمهيدا لتخصيصها للرعاية السكنية أو لتوفير الخدمات اللازمة للمناطق القائمة، فضلاً عن إضافة المواقع ضمن تعديل المخطط الهيكلي للدولة الذي سيتم اعداده من قبل بلدية الكويت والتي ستقوم بدورها ايضا بتسليم المؤسسة العامة للرعاية السكنية دراسات المناطق الاقليمية الاولى والثانية والثالثة.

وقال المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكينة صبحي الملا ان اللجنة المشتركة المعنية بحصر الاراضي غير المستغلة اجتمعت اليوم وناقشت المناطق التي يمكن الاستفادة منها ووضعها على المخطط الهيكلي لاسيما اراضي منطقة ام الهيمان.

وأضاف الملا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع الذي انعقد في مقر المؤسسة العامة للرعاية السكنية ناقش بشكل تفصيلي الاراضي غير المستغلة بمنطقة ام الهيمان تحديدا وكيفية ايصال وتقديم الخدمات الى هذه المنطقة اضافة الى بعض المناطق الاخرى التي يمكن الاستفادة منها لاغراض الرعاية السكنية واليات ايصال الخدمات اليها.

وأوضح الملا ان اللجنة المشتركة المعنية بحصر الاراضي الفضاء غير المستغلة أنشأت بقرار وزاري من وزير الدولة لشؤون الرعاية السكنية بهدف حصر الاراضي التي تسعى المؤسسة للحصول عليها عبر المخططات المستقبلية التي يتم وضعها حاليا من اجل تقديم الخدمات الاسكانية لها.

وأشار الى ان اجتماع اللجنة ترأسه شخصيا بصفته مديرا عاما للرعاية السكنية رئيسا للجنة التي ضمت بعضويتها الجهات المعنية من بلدية الكويت وشركة نفط الكويت والهيئة العامة للبيئة وممثلين عن املاك الدولة مبينا ان الاجتماع اسفر عن اختيار ممثل بلدية الكويت نائب لرئيس اللجنة ومقررا لها من المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وبين الملا ان المجتمعين من مختلف الجهات الحكومية أكدوا اهمية تخصيص مواقع للرعاية السكنية وإعطاء المؤسسة الاولوية نظرا لاهميتها اضافة الى قيام اللجنة بحصر الاراضي غير المستغلة تمهيدا لتخصيصها للرعاية السكنية وتوفير الخدمات اللازمة للمناطق القائمة.

وقال ان الاجتماع تطرق الى اضافة مواقع وتضمينها في تعديل المخطط الهيكلي للدولة الذي سيتم اعداده من قبل بلدية الكويت التي ستقوم هي بدورها بتسليم المؤسسة العامة للرعاية السكنية دراسات المناطق الاقليمية الاولى والثانية والثالثة.

 

×