التربية: حصول الممرضة على رخصة مزاولة المهنة شرط العمل في عيادات المدارس‎

حث الوكيل المساعد للتعليم العام محمد الكندري مدراء المناطق التعليمية  ومدير إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام على إجراء مسح شامل للمدارس والتأكد من تطبيقها لإجراءات الأمن والسلامة وضرورة تفعيل فرق التدخل السريع وإجراء تجارب وهمية للإخلاء وتجهيز العيادات المدرسية من جميع المستلزمات المطلوبة مشترطاً لقبول الممرضات للعمل في عيادات المدارس حصولهن على رخصة رسمية لمزاولة مهنة التمريض.

وأكد الكندري خلال الاجتماع الثالث والعشرين للعام الدراسي 2012 /2013 لمجلس مديري عموم المناطق التعليمية على تفعيل إجراءات الأمن والسلامة المتمثلة في فحص طفايات الحريق والتأكد من خراطيم المياه وصلاحية أنابيب الأكسجين.

وتطرق الكندري إلى أبرز الموضوعات التي اتخذها القطاع المتمثلة في تشكيل لجنة تقييم النظام الموحد للمرحلة الثانوية ولجنة الملف الانجازي والتدريس باللغة الانجليزية إلى جانب تدريس التوفل والآيلتز واختبار القدرات.

ومن جهتها أشارت مدير عام منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي إلى مشروع العيادات المدرسية حيث تم اختيار 150 مدرسة على مستوى الوزارة، وقد طلب من المناطق التعليمية تجهيز 20 مدرسة لكل منطقة تعليمية تتوفر فيها خدمة الاتصال بشبكة الانترنت.

وقد تم خلال الاجتماع تحديد 3 مناطق تعليمية لإعداد خطة للقرار رقم 1 وذلك لمدة 3 سنوات، حيث تم تكليف مدير عام منطقة العاصمة التعليمية يسرى العمر ومدير عام منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي ومدير عام منطقة حولي التعليمية عبدالله الحربي لتسليم الخطة في غضون عشرة أيام.

ومن جانب آخر تم تكليف مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية طلق الهيم بحصر عدد أيام الاختبارات الطويلة والقصيرة للعام الدراسي القادم من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر الأساسي والمؤجل ، وقد اتفق مدراء المناطق التعليمية على عودة العطلة  (نصف السنة) إلى ما كانت عليه سابقاً.

 

×