الداخلية: استقبال طلبات الراغبين بالتطوع في الدفاع المدني حتى 4 ابريل الجاري

أعلنت وزارة الداخلية استعدادها لاستقبال الراغبين بالتطوع في أعمال الدفاع المدني لإعداد فرق متخصصة في أعمال الدفاع المدني بالإضافة إلى تقديم الخدمات والرعاية الإنسانية لكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة إذا ما دعت الحاجة.

وأكد وكيل وزارة الداخلية لشئون العمليات اللواء عبد الله المهنا أن إدارة التدريب وشؤون المتطوعين على استعداد لاستقبال الراغبين بالتطوع ذكورا وإناثا حتى تاريخ 4 ابريل الجاري على فترتين الصباحية من الثامنة والنصف إلى الواحدة والنصف ومسائية من الرابعة والنصف حتى السابعة والنصف.

وأوضـح أن فعاليـات الدورة ستبـدأ من 7 إلى 18 أبريــل الجاري في مقــرها الكائن بمبنى الإدارة العامـة للدفاع المدني على طريـق الدائري السادس، على أن يكون بحوزة كل منهم 4 صور شخصية قياس ( 4 × 6) وصورة عن البطاقة المدنية.

وأضاف اللواء المهنا أن المتطوع يتعين ان تتوافر لديه عدة شروط وهي ان يكون كويتي الجنسية وعمره 18عاما أو أكثر وألا يعمل في المؤسسات العسكرية وان يكون حسن السيرة والسلوك والا يكون قد صدر بحقه أي أحكام قضائية مشيرا الى ان عملية التطوع مفتوحة للمواطنين كافة سواء كانوا موظفين بالداخلية أم بغيرها ، موضحا أنه لمزيد من المعلومات وفي أي حالة استفسار يمكن الاتصال علـــى هاتف ( 1804000 ).

وأشار إلى أن فرق العمل الميدانية تعمل بدعم من ادارة الطوارئ الطبية ووزارتي الصحة والكهرباء والماء والادارة العامة للاطفاء وبلدية الكويت وجمعية الهلال الاحمر الكويتي واتحاد الجمعيات التعاونية واللجان التطوعية كافة لتوفير المعدات والأجهزة اللازمة من خدمات انسانية واسعاف واطفاء وأعمال صيانة ونظافة.

واختتم اللواءالمهنا بأن أعمال الدفاع المدني تعتبر من الأعمال الإنسانية والوقائية في المقام الأول، وتتطلب المزيد من التعاون والتفاهم  بين المتطوعين في كافة المواقع التي تتطلب تدخل رجال الدفاع المدني، مؤكدا على راغبي التطوع ضرورة الاستفادة من فعاليات الدورة حتى يتمكنوا من واجبهم الإنساني عند الضرورة متمنيا لهم التوفيق. 

 

×