وزير الإعلام: مشاركة الكويت في معرض "اكسبو" ستعكس الوجه الحضاري للبلاد

بحث وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب والمفوض العام لجناح دولة الكويت لدى (اكسبو) الشيخ سلمان  الحمود مع الفريق التنفيذي للمشاركة في معرض (اكسبو ميلانو العالمي 2015) استعدادات الكويت للمشاركة في هذا المعرض.

وأكد الشيخ سلمان في تصريح لـ"كونا" اليوم ضرورة مشاركة الكويت بالشكل المشرف في هذا المعرض العالمي الذي يقام تحت شعار (تغذية الكوكب .. طاقة للحياة) بمشاركة نحو 120 دولة، مبينا ان المشاركة ستعكس الوجه الحضاري والانساني للكويت وانجازات نهضتها التنموية على مدى العصور الماضية.

ولفت الى اهمية ان تتسم هذه المشاركة بالابداع لاسيما انها تأتي بناء على رغبة سامية من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وبدعم كبير من الحكومة.

واضاف ان إلقاء معرض (اكسبو ميلانو 2015) الضوء على شريحة الاطفال في العالم يعطيه اهمية قصوى ويحفز جميع الجهات الحكومية وفي مقدمتها وزارة الاعلام على بذل المزيد من الجهد لانجاح هذه المشاركة وظهورها بالشكل اللائق.

وقال ان حكومة الكويت حشدت جميع المستلزمات المادية والبشرية والفكرية والابداعية من اجل انجاح هذه المشاركة وظهورها بالشكل المشرف مشددا على اهمية الاستفادة من طاقات وخبرات المتخصصين الكويتيين المتميزين في كل المجالات.

واشاد بجهود اعضاء الفريق التنفيذي وبحرصهم على انجاح المشاركة الكويتية املا في انجاز جناح كويتي عصري مبتكر يتمتع بالابداع في مضمونه وشكله وبما يتناسب مع سمعة الكويت الطيبة ومكانتها اقليميا وعالميا.

وناقش الشيخ سلمان مع الفريق التنفيذي الذي يضم عددا من ممثلي وزارات الدولة ومؤسساتها اخر المستجدات وخطة سير العمل اضافة الى الملاحظات على البرنامج الاعدادي لمشاركة الكويت في المعرض.

ووجه فريق الاعداد الى ضرورة الانتهاء من البرنامج الاعدادي في الوقت المحدد ليتسنى للفريق تلقي الطلبات المقدمة من الشركات الراغبة في تصميم وبناء جناح دولة الكويت بالمعرض وفق المعايير والشروط الموضوعة من قبل اللجنة المنظمة.

ويعد معرض اكسبو العالمي ثاني اكبر تجمع على مستوى العالم بعد دورة الالعاب الاولمبية (الاولمبياد) ومن المتوقع ان يبلغ عدد زوار المعرض قرابة 20 مليون زائر من مختلف دول العالم.

 

×