الأمير يطلع مجلس الوزراء على نتائج قمة الدوحة

ترأس حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد في الديوان الأميري بقصر السيف صباح اليوم اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء حضره سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة علي الراشد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ونائب وزير شؤون الديوان الأمير الشيخ علي الجراح.

وبعد الاجتماع قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله أن  صاحب السمو الأمير شرح للمجلس النتائج التي أسفر عنها مؤتمر القمة العربية الرابع والعشرين لجامعة الدول العربية والذي عقد الأسبوع الماضي في العاصمة الدوحة.

وقد أطلع سموه المجلس على أبرز الموضوعات التي تمت مناقشتها والتي تناولت العديد من القضايا العربية ومن أهمها ما يتصل بجهود إحلال السلام الشامل والعادل في المنطقة وتداعيات الأوضاع المؤسفة في سوريا والسبل الكفيلة بحقن دماء الشعب السوري.

وأشاد بالجهود المقدرة التي تقوم بها الدول المجاورة لسوريا والدول العربية الأخرى ودورها في توفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة والضرورية للنازحين والتأكيد على ضرورة دعم تلك الدول ومساندتها في تحمل أعباء الاستضافة.

وقد أحيط المجلس علما باستضافة دولة الكويت للقمة العربية القادمة المقرر عقدها في مارس من العام القادم بإذن الله.

وقد أثنى حضرة صاحب السمو على جهود صاحب السمو الأمير حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر والشعب القطري الشقيق على الرعاية وكرم الضيافة وحسن الاستعداد والإدارة الحكيمة لأعمال اجتماعات القمة.

كما أعرب سمو ولي العهد ورئيس مجلس الأمة وسمو رئيس مجلس الوزراء عن عظيم الشكر والتقدير للجهود المخلصة التي يقوم بها حضرة صاحب السمو الأمير مع إخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة الدول العربية من أجل خدمة قضايا الأمة العربية وتحقيق مصالح شعوبها.