الإطفاء: اخلاء 300 شخص من مجمع سكني لمكافحة حريق سيارات في سردابه

نجح رجال الإطفاء بمكافحة حريق سيارات بمواقف سرداب مساحته 5000 متر مربع ويحتوي على مايقارب 120 سيارة بمجمع سكني مكون من خمسة عمارات بواقع 50 شقة.

واستطاع رجال الإطفاء حصر حجم الحريق على 5 سيارات فقط وإخلاء مايقارب 300 شخص منهم 13 شخص من ذوي الإحتياجات الخاصة بمنطقة حولي وبحضور مدير عام الإدارة العامة للإطفاء بالإنابة العميد مهندس خالد التركيت وبإشراف وقيادة نائب المدير العام لشئون المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد.

وأضح العميد المكراد أنه ورد البلاغ في تمام الساعة 2:49 من صباح يوم الجمعة وهرع رجال إطفاء مركز حولي ورجال إطفاء مركز السالمية ورجال إطفاء مركز الهلالي ورجال إطفاء الإنقاذ الفني ومركز الإسناد، مضيفا ان في مثل هذه الاوقات تكون عمليات الإخلاء صعبه حيث انها فترة نوم وكان من ضمن المواطنين والمقيمين افراد من ذوي الإحتياجات الخاصه وكبار السن.

كما بين المكراد انه عند وصول فرق الإطفاء تم تقسيم فريقين من خمس مراكز إطفاء إلى فريق انقاذ لأخلاء المجمع السكني وفريق مكافحة ليحد من انتشار الحريق ورغم الأدخنه الكثيفه استطاعوا رجال الإطفاء إخلاء المباني بالكامل وكانت هناك اربع حالات إختناق من المدنيين اثنان من العقد الثالث من العمر احدهم من ذوي الإحتياجات الخاصة وواحد في العقد الثاني من العمر وطفلة تبلغ من العمر 3 اسابيع, مشيرا ان هناك ثلاث اصابات لرجال الإطفاء عولجت في مكان الحادث.

وقال المكراد ان فريق مكافحه الحريق بدوره قام بإنجاز كبير حيث حصر الحريق على خمس سيارات فقط وأخلوا الدخان من المباني الخمس عن طريق التهوية ومراوح دفع الدخان للخارج وتم إنهاء الحادث بقترة زمنية قياسية، موضحا أن مثل هذه الانجازات التي يقومون بها رجال الإطفاء لم تأتي من فراغ فهذه ثمرة التدريبات المكثفه التي يقوم بها رجال الإطفاء ودورات الإستقطاب التي تحرص الإدارة العليا على نجاحها.

وشكر العميد المكراد جميع رجال الإطفاء المشاركين في الحادث على تفانيهم وكفاءتهم العالية في التعامل مع الحادث بالإضافة إلى رجال الداخلية وعلى رأسهم قائد منطقة حولي بالوكاله العقيد إبراهيم الهاجري على تأمينهم مكان الحادث وتسهيل عمل رجال الإطفاء وإدارة الطوارئ الطبيه على توفير عدد كبير من سيارات الإسعاف في مكان الحادث وشكر الأهالي.

من جابنه اعرب مدير عام الإدارة العامة للإطفاء بالإنابة العميد مهندس خالد التركيت عن شكره لرجال الإطفاء الذين يقدمون الغالي والنفيس لخدمة هذا الوطن مبينا ان رجال الإطفاء دائما يثبتون كفاءتهم العاليه واداءهم المبهر كما شكر إدارة الطوارئ الطبيه ورجال الداخلية والأهالي لتجاوبهم مع رجال الإطفاء.

 

×