رئيس الوزراء للمجلس الأعلى للبترول: لا مجال للتراجع عن تحقيق طموحات الكويتيين

ترأس سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء في قصر السيف الاجتماع ال 93 للمجلس الاعلى للبترول وألقى سموه في بداية الاجتماع كلمة هذا نصها:

" الاخوة الاعزاء اعضاء المجلس الاعلى للبترول الموقرين يطيب لي ان ارحب بكم في اجتماعنا الاول للمجلس في تشكيلته الجديدة كما ارحب بانضمام الاخ عبدالمجيد الشطي لمشاركة اخوانه الاعضاء بخبراته واهنئكم جميعا على الثقة الغالية التي اولاكم اياها حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه للمشاركة في تحمل مسؤوليات هذا المجلس الذي تعقد عليه آمال كبيرة في رسم السياسات الكفيلة بازدهار ثروتنا الوطنية.

كما اود ان اشيد بالجهد والعطاء الذي قدمه كل من العضوين السابقين للمجلس الاخ الدكتور عماد محمد العتيقي والاخ الدكتور علي محمد اكبر وبمساهماتهما البارزة وارائهما واقتراحاتهما البناءة متمنين لهما التوفيق والسداد.

الاخوة الاعضاء يأتي التشكيل الجديد للمجلس في ظل العديد من المتغيرات السياسية والاقتصادية الاقليمية والدولية والتي كان لها اثر واضح على الصناعة النفطية مما يتطلب منا ان نضع نصب اعيننا ونحن نباشر مسؤولياتنا بالمجلس تلك المتغيرات التي لسنا ببعيدين عنها حتى تأتي خطاكم بمشيئة الله محققة للمصالح العليا للوطن.

ان المهمة الاساسية للمجلس هي رسم السياسة العامة لاستثمار الثروة النفطية وحسن استغلالها بالشكل الذي يحافظ على جودة الصناعات المرتبطة بها والمنبثقة عنها وتنمية عوائدها لهذا لا بد ان يقوم المجلس بمسؤولياته الوطنية وتحمل اعباء تلك المسؤوليات على مستويات التصنيع والانتاج.

الاخوة الاعضاء لا مجال للتراجع والتأخير عن تحقيق الامال والطموحات التي يعلقها ابناء الكويت المخلصون على مجلسكم الموقر باعتبار النفط اهم مقومات اقتصادنا الوطني وركيزة التنمية في البلاد فعلينا استثمار جميع الطاقات الطبيعية التي حبانا الله بها معتمدين في ذلك على الخبرات البشرية المتمثلة في شبابنا الواعد الذي يمتلك القدرات المؤهلة للنهوض بالصناعات البترولية.

لنكن جميعا في هذا المجلس على قلب رجل واحد فمصلحة الكويت العليا وحدها هي رائدنا وخير وعزة ابناء الكويت هي الاطار الذي يجمعنا.

نسأل الله ان يوفقنا واياكم لما فيه من الخير تحت قيادة حضرة صاحب السمو امير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

وبعد الكلمة ناقش المجلس في اجتماعه البنود المدرجة على جدول اعماله.

 

×