اتحاد "التعاونيات": وقف تزويد الجمعيات بمشروبات الطاقة لتأثيرها السلبي على الصحة

اكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية عبد العزيز السمحان ان الاتحاد اوقف تزويد الجمعيات التعاونية بمشروبات الطاقة لتاثيره السلبي على صحة المستهلك، الذي يؤدي في بعض الاحيان الى الوفاة.

وقال السمحان في تصريح صحيفة "كويت نيوز" اليوم ان هذا الاجراء جاء وفق لتقارير وزارة الصحة والتجارة والصناعة عن خطورة تلك المنتجات، مضيفا "اتخذنا اجراء صارم بوقف تزويد الجمعيات بمشروب الطاقة لخطورته على صحة المستهلك وفقا لتقرير وزارة الصحة ووزارة التجارة والصناعة على ان يتم التعامل مع المنتجات الموجودة حاليا وفقا لقرار وزارة التجارة بوضع ضوابط صارمة".

وأوضح السمحان أن من الضوابط التي وضعتها الوزارة ضرورة وضع تحذيرات على منتجات مشروبات الطاقة على النساء الحوامل والاطفال واصحاب الاضطرابات السلوكية ومرضى السكر والضغط والاشخاص الذين لديهم حساسية من الكافيين، منوها ان قرار وزارة التجارة يتضمن تعليمات من شانها عدم الاعلان او الترويج لمشروبات الطاقة ما لم يتضمن الاعلانات التحذيرية ولا يتضمن الاعلان تقديم هدايا او جوائز مجانية.

وشدد السمحان على ضرورة التزام اصحاب المحلات او المتاجر بان يطلقوا وبشكل ظاهر وفي مكان بارز من المحل عبارة يحظر بيع مشروبات الطاقة لمن دون الـ 16 عاما وفقا لقرارات وزارة التجارة.

 

×