الوزير الصالح: تلقينا عدد من الشكاوى المتعلقة بالفساد وتم تحويلها للسلطات المختصة

اكد وزير التجارة والصناعة انس الصالح على تلقي الوزارة لعدد من الشكاوي المتعلقة بالفساد، وذلك بعد الاعلان عن رقم خاص لتلقي مثل هذه الشكاوي الخاصة بشأن وزارة التجارة والصناعة، لافتاً الى انه تم  تحويل الجاد منها للسلطات المختصة لمتابعة التحقيق فيها.

واضاف الصالح خلال تصريح له على هامش حضوره لحفل السفارة التونسية احتفالاً بأعياد بلادها الوطنية التي اقامته بفندق كراون بلازا، انه تمت تعديلات جديدة على قانون الشركات وسوف يتم نشرها في ملحق "الكويت اليوم" يوم الثلاثاء ليتم العمل بها.

وبسؤاله حول ارتفاع اسعار بعض السلع قال الصالح ان الكويت من ارخص الدول الخليجية بالنسبة لاسعار المواد الغذائية مثل الدواجن وجميع المنتجات الاستهلاكية، مضيفاً أن الوزراة تنسق مع الجهات الرقابية للعمل على الاشراف علي السلع حسب القانون، كاشفاً ان هناك تعديلاً سيعرض على مجلس الامة ليشمل ايضاً الرقابة على الاسواق الحرة.

وحول موقف الحكومة من انشاء صندوق الاسرة اكد ان الحكومة تقوم بالتشاور والتنثيق فيما بينها لتفعيل كل ما هو يخدم المواطن.

وعن المشاريع الصغيرة بين الصالح ان ترؤس صاحب السمو لإجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي الذي عقد امس جاء ليحث المجلس على تبني توصيات مجلس الشباب الذي انعقد تحت اشراف سموه ليتم تطبيقها فوراً، مبيناً ان ما يحتاج منها لاي إجراءات تشريعية سوف تتخذ الاولية لتطبيقها، مؤكدا ان بعض المشاريع يقابلها الكثير من المعوقات مثل الاراضي الصناعية والمناطق السكنية ويتم العمل على ايجاد حلول لها.

من جانبه اكد رئيس مجلس الامة السابق جاسم الخرافي على اهمية الحوار مع المعارضة بشرط تحديد ووضع النقاط التي يتناولها الحوار، مضيفاً حتى نبتعد عن حوار الطرشان.

واضاف الخرافي انه يجب علينا وضع اسس لهذا الحواربحيث نصل من خلاله لما فيه مصلحة الكويت واهلها، ناصحاً الجميع بالبدء من حيث انتهينا مع معالجة الخلل في التجارب السابقة وعدم التحبط يميناً ويساراً دون الوصول لنتائج عادلة منها المصلحة العامة.

وبسؤاله عن حل المجلس الحالي طالب الخرافي الابتعاد عن مثل هذا الموضوع، مردداً ان هذا الموضوع فقط من اختصاص الامير وليس لاحد ان يعرف ما يريده صاحب السمو.

وقال ان المجلس هذا لديه امكانيه ان ينشط، مطالباً الحكومة ان يكون لها الدور الايجابي في كيفية التنثيق والوصول الي النتائج المرجوة.

وعن الاوضاع في مصر وامكانية الاستثمار في هذه الظروف قال ان مصر من احسن الدول العربية الحاذبة للاستثمار، متمنياً ان تعمل على ما هو به مصلحة لها، مطالباً بالعمل على معالجة الامور الداخلية بالطرق المناسبة حتي تجذب الاستمثارات الخارجية وتحافظ علي الموجودة حالياً.

 

×