×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

التربية: زيادة رواتب الموظفين غير الكويتيين في الوزارة الى الضعف

اعلنت وكيلة وزارة التربية بالانابة مريم الوتيد عن زيادة رواتب الموظفين غير الكويتيين من الباحثين القانونيين والتربويين ومحضري العلوم والطباعين بواقع ضعف رواتبهم الحالية.

وقالت الوتيد في تصريح للصحفيين عقب اجتماع مجلس الوكلاء برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي د. نايف الحجرف ان فريقا من التربية سيجتمع مع ديوان الخدمة المدنية لبحث هذه الزيادات التي يصل بعضها من 300 دينار لترتفع الى 600 دينار حسب سنوات الخبرة، موضحة أن  من اول سنة الى تسع سنوات حدد له الراتب 640 دينار ومن 10 سنوات الى 15 سنة حدد رواتبهم ب 750 دينار وذلك ضمن الفئة الاولى من الوظائف.

وأضافت "اما الفئة الثانية للباحثين النفسيين والاجتماعيين وصائغ برامج ومخرج فني وكانت رواتبهم 260 دينار ورفعت الان بالزيادات الى 600 دينار بالسنوات الاولى اما الفئة الثالثة وتشمل الطباعين وكاتب حسابات ومحضر علوم من حملة الدبلوم وكانت تبلغ رواتبهم 200 دينار ورفعت الى 540 دينار.

وقالت ان التربية ستخاطب الديوان بشان هذه الزيادات، لافتة الى ان سقف الرواتب الحالية لايتناسب مع الاوضاع المعيشية والغلاء الحاصل.

واشارت الى ان المجلس ناقش موضوع مبنى الكنترول المركزي للاختبارات للقسمين العلمي والادبي والمعهد الديني وتم الاتفاق على قيام قطاع المنشآت بتوفير مبنى مؤقت خلال ستة شهور لحين الانتهاء من بناء المبنى الدائم.

وذكرت ان المجلس ناقش موضوع غياب المعلمات عن لجان التصحيح، موضحة انه تم تكليف قطاعي القانونية والتعليم العام لبحث ايجاد عقوبات رادعة في هذا الخصوص.

واضافت انه تمت الموافقة على اعادة لجنة الارشاد النفسي وتعميمها على كل المناطق التعليمية، مشيرة انها تاتي ضمن خطط الوزارة لمواجهة تفشي ظاهرة العنف.

وبينت انه تم كذلك الموافقة على ضرورة توفير مسجل شؤون طلبة في كل مدرسة للقيام باجراءات التسجيل ومتابعة بيانات الطلبة، لافتة الى انه سيتم تسكين الوظائف الاشرافية في مراكز تعليم الكبار كمدير ومدير مساعد مع بداية العام المقبل.

ونوهت الى ان الوزارة تواجه مشكلة في موضوع الصيانة لضعف المخصصات المالية، موضحة انه سيتم التنسيق مع وزارة المالية ولجنة المناقصات لتوفير الميزانية وتبسيط الاجراءان لتسهيل عمليات الصيانة في المناطق التعليمية.

 

×