الشؤون: دراسة لمنح الضبطية القضائية لموظفي ادارة المبرات الخيرية

طالب مدير ادارة المبرات والجمعيات الخيرية بدر العوضي وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبد المحسن المطيري بضرورة منح صفة الضبطية القضائية لموظفي ادارة المبرات والجمعيات الخيرية وذلك للكشف عن المبرات التي يتم استغلالها كمراكز للتعليم والتدريب.

وقال العوضي في تصريح صحفي اليوم ان هناك بعض المبرات تتحايل على القانون وتقوم باستغلال المبرات دون اهدافها وبالتالي لا يمكن الكشف عن هذا الامر.

وأضاف "لقد وصلت عدة شكاوي من اهالي بعض المناطق بوجود مبرات تستغل مقارها في التدريب والتعليم وبناء على ذلك نقوم بارسال فريق تقتيش ونفاجىء ان المقر المذكور ما هو الا مركز للتدريب والتعليم ولا يحق للمفتش للدخول لمعرفة ان كانت مبرة يتم استغلالها ام لا كونه لا يملك حق الضبطية القضائية".

ولفت الى ان الموظف معرض في هذة الحالة لمواجهة مساءلة قانونية كونه لا يحق له التفتيش وان الامر من اختصاص بلدية الكويت والهئية العامة للتعليم التطبيقي قائلا "تم طرح الامر في اجتماعات متكررة مع لجنة العمل الخيري بحضور ممثلين عن بلدية الكويت ان المبرة لا تملك اي صفة للتفتيش على الحضانات ومعاهد التدريب والتي من الممكن ان يكون بعضها مبرات ويتم استغلالها كمراكز للتدريب".

وقال العوضي "سيتم رفع تقرير يوضح ضرورة منح الضبطية القضائية لموظفي المبرات والجمعيات الخيرية".

 

×