الكويت تشيع رائدة الصحافة النسائية غنيمة فهد المرزوق

تشيع دولة الكويت اليوم الاعلامية الكويتية المحسنة غنيمة فهد المرزوق التي وافتها المنية أول من أمس عن عمر يناهز 72 عاما حفلت بالعطاء الاعلامي والانساني.

وتعتبر الراحلة المرزوق رائدة الصحافة النسائية في البلاد وكانت أول رئيسة تحرير في الكويت حيث أسست مجلة (سيدتي) العام 1964 المختصة بقضايا الاسرة والمرأة ونالت من خلالها عدة جوائز وحظيت بكثير من محطات التكريم ومثلت عبر مشوار طويل النموذج الاكثر رقيا للصحافة النسائية المتخصصة بشؤون المرأة.

وبدأت الفقيدة المرزوق دراستها في المدرسة القبلية ومن ثم تابعت دراستها الجامعية في قسم الصحافة بكلية الآداب بجامعة القاهرة وحصلت على الاجازة في الآداب عام 1964 وأسست بعد ذلك مركز (فهد المرزوق) لثقافة الطفل كما كانت الراحلة من مؤسسي جمعية الصحافيين الكويتية.

واختيرت الراحلة العام 2001 (شخصية العام الثقافية والاعلامية) من قبل قسم الاعلام بكلية الآداب في جامعة الكويت تقديرا لجهودها واسهاماتها في مجال العمل الصحافي.

وعلاوة على ذلك كان للراحلة المرزوق اسهامات عديدة في مجال العمل الخيري داخل وخارج الكويت من خلال دعمها للمشاريع الخيرية وكفالة الايتام وتقديم العون للمحتاجين.