الداخلية: القبض على 450 مطلوبا ومخالفا خلال حملة مداهمات في سوق الجمعة

شن فريق العمليات الميدانية حملة أمنية مكثفة لضبط وملاحقة المتهمين والمطلوبين على ذمة قضايا والمخالفين للقوانين والتي تمت بمنطقة العمليات بسوق الجمعة والخيام حيث تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 450 مطلوبا ومخالفا بتهم مخالفة قانون الإقامة والمادة (20) والعمالة السائبة والعمل لدى الغير  والذين تم إحالتهم جميعا إلى سلطات التحقيق المعنية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم أن المتابع لانتشار أجهزة الأمن في كافة المناطق والشوارع والطرق في جميع المحافظات يدرك أن خطة موسعة قد تم الإعداد والتجهيز لها لملاحقة وضبط كافة العناصر المتهمة والمطلوبين على ذمة قضايا والمخالفين  لقوانين الإقامة والعمل والتحفظ على المواد والملابس العسكرية المضبوطة والتي تلقت بها أجهزة الأمن العديد من البلاغات والشكاوي والتي تتعامل معها أجهزة الأمـن وقائيا في أعقاب تصاعد وتيرة تلك الحوادث والتي باتت تشكل قلقا للمواطنين والمقيمين وهاجساً أمنياً كان لابد من التعامل معها بكل الشدة والحزم، وذلك في إطار خطة مبيتة تتناول كافة محاور وآليات العمليات الميدانية والاستعداد المكثف لها وتوفير الدعم والإسناد اللازم.

وأضافت أن حملات الملاحقة الأمنية ليست وليدة ظرف طارئ أو ردود أفعال وإنما فرض أمن وقائي وتطبيق عملي وميداني للقانون .. وقالت أن الحملات الأمنية سوف تتصاعد تدريجيا تبعا للواقع الميداني والعملياتي وبتعاون وثيق مع كافة هيئات ومؤسسات الدولة مستقبلاً بذلك من التغيرات الميدانية لنتائج الحملات الأمنية السابقة.

وذكرت أن القيادة الميدانية للعمليات الأمنية قد اتخذت من الوسائل والتدابير الأمنية اللازمة لإحكام السيطرة على جميع مداخل ومخارج مناطق العمليات الميدانية لمنع هروب المطلوبين والمخالفين وأن الآليات التنفيذية قد تم الاهتمام بها من خلال توفير الدعم والإسناد البشري والمادي وتنسيق وتكامل مع كافة الوحدات والأجهزة الأمنية الميدانية وذلك وفق الخطط الموضوعة.

وقالت أن رجال البحث والتحري من كافة الأجهزة الأمنية العاملة قد انتشروا في محيط منطقة العمليات وفي أوقات تم تحديدها بدقة، كما ساهمت كاميرات المراقبة الثابتة والمتحركة ودوريات الأمن وانتشارها في المناطق القريبة أثبتت جدواها في سرعة ملاحقة وضبط المطلوبين.