وزير الديوان الأميري: العلاقات الكويتية - الهندية متعددة في كافة المجالات

اجتمع وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد مع رئيسة حزب المؤتمر الحاكم في جمهورية الهند سونيا غاندي حيث تم خلالها مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

واجتمع الشيخ ناصر صباح الاحمد برئيس وزراء جمهورية الهند الدكتور مانموهان سنغ.

وطلب رئيس وزراء جمهورية الهند من الشيخ ناصر نقل تحياته لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وكذلك رغبة معاليه بزيارة دولة الكويت.

وقدم رئيس وزراء الهند للشيخ ناصر خلال الاجتماع شرحا حول انفاق الحكومة الهندية مبلغ تريليون دولار امريكي خلال الخطة الخمسية القادمة لبناء البنية التحتية في الهند مرحبا بدخول الشركات الكويتية ضمن هذه الخطة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

من جهة اخرى اقام نائب رئيس حزب المؤتمر الحاكم في جمهورية الهند راهول غاندي مأدبة غداء على شرف الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح تناول فيها الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وكان الشيخ ناصر صباح الاحمد اجتمع في وقت سابق بنائب رئيس هيئة التخطيط في جمهورية الهند (بدرجة وزير) موتيك سنغ اهلوواليا.\

وتم خلال الاجتماع بحث طرق الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما في المجال التنموي.

وكان الشيخ ناصر صباح الاحمد قام والوفد الرسمي المرافق له بزيارة الى مكتبة الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في (الجامعة الملية الاسلامية) في نيودلهي حيث استمع من مدير الجامعة نجيب جنغ ونائب مدير الجامعة البروفوسور محمد راشد ومدير المركز الثقافي الهندي العربي البروفسور ذكر الرحمن الى شرح عن تأسيس الجامعة وتبرع سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد لانشاء مكتبة في الجامعة تضم العديد من الكتب القيمة والتاريخية.

وافتتح الشيخ ناصر خلال تجوله في مبنى المكتبة معرض للصور الفوتوغرافية تحكى مسيرة العلاقات التاريخية التى تربط الكويت بالهند.

والقى الشيخ ناصر كلمة امام حشد من الاكاديميين وسفراء الدول العربية والطلبة والطالبات في احدى قاعات الجامعة اكد فيها حرص سمو امير البلاد على دعم الجامعة الملية الاسلامية.

واكد ان العلاقات الكويتية - الهندية "جيدة ومتعددة" في كافة المجالات منذ القدم وهي ليست مقتصرة على الجوانب الاقتصادية والتجارية بحكم سفر الكويتيين الى الهند، مضيفا "بل ان هناك علاقات تاريخية واجتماعية وثقافية وفنية وتراثية تجمع شعبي البلدين".وقام الشيخ ناصر في وقت سابق بزيارة الى النصب التذكاري لرئيسة وزراء الهند الراحلة انديرا غاندي في العاصمة الهندية نيودلهي.

 

×