وزير الديوان الأميري ينقل رسالة خطية من سمو الأمير الى الرئيس الهندي

سلم وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد وزير شؤون الخارجية الهندي سلمان خورشيد رسالة خطية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الى رئيس جمهورية الهند الصديقة برناب موخرجي تتضمن دعوة لزيارة دولة الكويت في الموعد الذي يحدده الرئيس موخرجي.

وكان الشيخ ناصر قد اجتمع في وقت لاحق اليوم بوزير شؤون الخارجية الهندي سلمان خورشيد في حيدر أباد هاوس في العاصمة الهندية نيودلهي حيث تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

من جانب آخر عقد وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد اليوم جلسة مباحثات رسمية مع وزير شؤون الخارجية الهندي سلمان خورشيد في حيث تم خلال هذه الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك بين دولة الكويت والهند في كافة المجالات.

حضر جلسة المباحثات من الجانب الكويتي أعضاء الوفد الرسمي المرافق للشيخ ناصر الذي يضم كلا من النائب الاول لرئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت خالد عبدالله الصقر ونائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية فاروق الزنكي والوكيل بالديوان الاميري لشؤون مركز نظم المعلومات والحاسب الالي مازن العيسى ومدير قسم الاستثمارات الاسيوية في قطاع الاوراق المالية بالهيئة العامة للاستثمار محمد حمد الهلال المطيري والقائم بأعمال سفارة دولة الكويت لدى جمهورية الهند بالانابة عبدالله يوسف الميلم.

فيما حضر جلسة المباحثات عن الجانب الهندي وكيل وزارة شؤون الخارجية الهندي سنغ سنيك وسفير جمهورية الهند لدى دولة الكويت سيش مهنا ووكيل وزارة الخارجية المساعد للادارة الخليج العربي غن سيام.

وكان الشيخ ناصر قد اجتمع في وقت لاحق اليوم بوزير المالية الهندي بي شيدامبرام حيث تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال الاقتصادي وبحث الفرص الاستثمارية والتجارية بين البلدين اضافة الى استفادة الكويت من النمو الاقتصادي والمشاريع التنموية في الهند.

كما اجتمع الشيخ ناصر بوزير البترول والغاز الطبيعي الهندي فيرابا مؤئلي حيث بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال النفطي وسبل تفعيل التعاون المشترك بين الكويت والهند في مجال استثمارات البترول والغاز.

 

×