الصحة: تشكيل لجنة تحقيق مع حالة الوفاة التي حدثت في مستشفى الأميري

أكد وزير الصحة الدكتور محمد براك الهيفي حرص الوزارة على تذليل جميع العقبات التي قد تواجه تقديم الخدمات الصحية.

وأوضح الهيفي في تصريح صحافي اليوم عقب الاجتماع الذي ترأسه بحضور وكيل الوزارة الدكتور خالد السهلاوي ومدراء المناطق الصحية ومدراء المستشفيات لبحث تطوير الخدمات الصحية ان الوزارة تعمل على مراجعة أدائها بصورة دورية.

وشدد على ضرورة عقد مثل هذه الاجتماعات الدورية بين مدراء المناطق الصحية ومدراء المستشفيات للتعاون وتكثيف الجهود من أجل تذليل الصعوبات التي قد تواجه الوزارة في تقديم خدماتها الصحية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة جدول الأعمال الذي كان مخصصا لمراجعة سير الأعمال بالمناطق الصحية والإدارات التابعة لها ومستشفيات وزارة الصحة.

واستعرض الاجتماع اعمال الفترة الماضية والأعمال الحالية والعاجلة والاعمال قيد الإنجاز والخطة قريبة المدى والخطة طويلة المدى الهادفة لتطوير نظام الخدمة الصحية بدولة الكويت.

وشدد على منح الإجازات المرضية لمستحقيها فقط، داعيا مدراء المناطق الصحية والمستشفيات بضرورة تقنين إعطاء الإجازات المرضية، بحيث لا تعطى إلا لمستحقيها فقط.

وقال الوزير الهيفي إن قرارات وزارية بهذا الخصوص ستقر قريبا جدا لتنظيم آلية عمل الإجازات المرضية، حفاظا على مصالح وزارات الدولة، موضحا انه طلب من مدراء المناطق الصحية بالرد على الملاحظات أو الشكاوى المنشورة في وسائل الإعلام، واستيضاح حقيقة الأمر حيال أي موضوع ينشر ضد أي مستشفى.

وشدد الهيفي على تفاعل وزارة الصحة مع حالة الوفاة التي حدثت في مستشفى الأميري، حيث تم تشكيل لجنة تحقيق بالوزارة من أطباء استشاريين متخصصين للتحقيق في ملابسات الحالة لمعرفة مدى وجود خطأ طبي من عدمه للوصول إلى الحقيقة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين، مشيرا إلى أن الوزارة لن تتهاون في محاسبة أي موظف تسبب في خطأ أو مشكلة.

وناقش وزير الصحة مع مدراء المناطق الصحية والمستشفيات ما تم من انجازات خلال الشهر الماضي، وما إذا كان هناك معوقات أثناء العمل، مشددا على إعطاء المرضى حقوقهم، ووضع سياسات عمل واضحة تمارس تجاه المرضى لتذليل العقبات أمامهم، وتقديم أفضل خدمة لهم، علاوة على النظر في شكواهم والتجاوب معها، وإصلاح الخلل دون انتظار الشكوى.

 

×