الإطفاء تحتفل بيوم "رجل الاطفاء" في كافة المحافظات

بحضور مدير عام الإداره العامه للإطفاء اللواء يوسف الأنصاري ومدير العلاقات العامه والاعلام المقدم خليل الأمير والعديد من مدراء المحافظات أقيمت فعاليات مهرجان يوم رجل الإطفاء الحادي عشر في المارينا كرسنت عصر اليوم.

حيث شارك رجال اطفاء الانقاذ البحري بعمليه انقاذ غريق وايضا قامت فرقتي اطفاء حولي والسالميه بمكافحه حريق وانقاذ اطفال وكان ذلك ضمن المهرجان كما تم تقديم معلومات توعويه للحضور لأجهزه الأمن والسلامه الوقائيه من حوادث الحريق. في الختام تم تجهيز مسابقات للحضور والأطفال وتقديم جوائز لهم.

وفي محافظة الفروانية، اقيم الاحتفال في مجمع الافنيوز عصر يوم الجمعة والذي حضره مدير عام الادارة العامة للأطفاء اللواء يوسف الانصاري حيث اكد على ان هذه المناسبة تعتبر فرصة لتوعية الجمهور بدور رجل الاطفاء وايضا لتوعية الجمهور بمخاطر الحريق وكيفية الوقاية منها واشاد اللواء الانصاري بالتجاوب مابين المواطنين والمقيمين مع رجال الاطفاء، مشددا على أهمية اتباع المواطنين والمقيمين وسائل الامن و السلامة ووضع مطفأة حريق وكاشفات للدخان في منازلهم حرصا على سلامتهم ولتفادي امتداد الحريق اذا وقع، مؤكدا ان رجال الاطفاء يقومون بواجبهم على اكمل وجه ليل ونهار في خدمة المواطنين و المقيمين .شاكرا لهم مجهودهم في الحفل وفي عملهم اليومي.

واقيمت عده فعاليات في مهرجان يوم رجل الاطفاء في محافظة العاصمة في سوق شرق بالتحديد باشراف مدير محافظه العاصمه العقيد حمد الهدلق حيث قام رجال الاطفاء بتوعيه الجمهور بتقديم عروض لانقاذ الارواح ومكافحه الحريق بطرق و وسائل متعدده وكما قدموا المعلومات عن اجهزه ومعدات الامن والسلامه وقد اقيمت مسابقات للاطفال ومن خلالها تم توزيع الجوائز عليهم.

وقد شارك في الاحتفال وزارة الدفاع والحرس الوطني وشركة نفط الكويت وشركة الخدمات النفطية وكذلك اكاديمية الخليج البريطانية و مدرسة أقرأ.

واقيمت فعاليات مهرجان يوم رجل الاطفاء في محافظه الجهراء بمجمع سليل الجهراء بالتحديد حيث قام رجال اطفاء محافظه الجهراء بتوعية الجمهور بطرق ووسائل متعددة منها القيام بمسابقات للأطفال وتوزيع الجوائز عليهم . وقد حضر الحفل نائب المدير العام لقطاع المكافحه وتنمية الموارد البشرية العميد خال المكراد والذي اشاد بجهود رجال اطفاء محافظه الجهراء في انجاح الاحتفالية وكذلك وجه شكره وتقديره للجمهور الكريم الذين تفاعلو مع اخوانهم رجال الاطفاء.

وقال المشرف على فعاليات محافظة الجهراء النقيب عبدالله العويهان ان تفاعل الجمهور واهالي المحافظه مع رجال الاطفاء بهذا اليوم هو دعم معنوي كبير لأخوانهم رجال الاطفاء لذلك وقدم شكره للجمور ولزملاءه رجال الاطفاء وكذلك قدم شكره للسيد محمد طنا العنزي و المدرسة الباكستانية ومجمع ومنتجع سليل الجهراء ومصور الفيصل وجمعية النسيم التعاونية لدعمهم المادي و المعنوي لأنجاح هذا الاحتفال السنوي.

وفي محافظة مبارك الكبير وبقيادة مدير إطفائها العقيد وليد الأنصاري أقيمت عدة فعاليات في مجمع البيرق يوم الجمعه تخللها العديد من الأنشطه ومعرض المعدات والآليات المستخدمه في عمليات المكافحه والإنقاذ بالإضافه إلى معرض لمعدات مركز المواد الخطره ومعرض لمعدات للإنقاذ البحري والمسابقات التي تم توزيع الجوائز فيها على الحضور، كما قاموا بعمل عروض على الحوادث والحرائق.

وفي كلمة لمدير إطفاء محافظة مبارك الكبير العقيد وليد الأنصاري أكد على ان رجال الإطفاء على إستعداد تام للتعامل مع أي حادث أو حريق حفاظا على ارواح المواطنين والمقيمين مشيرا على ضرورة الإلتزام بالإرشادات ووسائل الأمن والسلامه وكيفية التعامل مع أي حريق.

وضمن احتفالات مهرجان يوم رجل الاطفاء الحادي عشر اقيم احتفال محافظة الاحمدي في مجمع الكوت عصر يوم الجمعة والذي اشرف علية مدير اطفاء محافظه الاحمدي العقيد طلال الصراف حيث اكد على ان هذه المناسبة تعتبر فرصة لتوعية الجمهور بدور رجل الاطفاء وايضا لتوعية الجمهور بمخاطر الحريق وكيفية الوقاية منها واشاد العقيد الصراف بالتجاوب مابين المواطنين والمقيمين مع رجال الاطفاء وقدم شكره لهم.

كما تم عمل عده مسابقات للجمهور ووزعت الجوائز عليهم كذلك كان هناك عرض مميز للأطفاء البحري والقى رئيس فريق عمل الاحتفال الملازم اول عبدالمحسن الدوسري كلمة  للمواطنين و المقيمين شدد فيها على اتباع وسائل الامن و السلامة ووضع مطفأة حريق وكاشفات للدخان في منازلهم حرصا على سلامتهم ولتفادي امتداد الحريق اذا وقع، مؤكدا ان رجال الاطفاء يقومون بواجبهم على اكمل وجه ليل ونهار في خدمة المواطنين و المقيمين.

 

×